شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعزوع: الأحداث الأخيرة كانت نكسة للسياحة المصرية

زعزوع: الأحداث الأخيرة كانت نكسة للسياحة المصرية
  وصف وزير السياحة هشام زعزوع الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر في دهشور وأبراج النيل ورفح بالنكسة للسياحة المصرية،...

 

وصف وزير السياحة هشام زعزوع الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر في دهشور وأبراج النيل ورفح بالنكسة للسياحة المصرية، مؤكدا استمراره في العمل والمسئولية في قطاع السياحة من أجل استعادة قوة السياحة المصرية وتجاوز آثار تلك الأحداث.
 
وشدد على ضرورة زيادة التعاون بين القطاعين العام والخاص في ظل الأزمات المتتالية التي تجعل هذا التعاون ضروريا وهاما وأن يكون أقوى وأن تكون لغة القطاع واحدة لان المصلحة في النهاية واحدة من أجل السياحة المصرية بأكملها.
 
وأوضح أن هناك مشكلة سيولة كبيرة تواجه القطاع السياحي بصفة عامة بالإضافة إلى مشكلة الأمان وخسارة القطاع أكثر من 40% من قوة العاملة والتي توجب تدريب عمالة جديدة مع ضرورة ضم أبناء القبائل في سيناء لبرامج التدريب.
 
وطالب عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية خالد المناوي بفتح مكاتب سياحية جديدة في الأسواق الجديدة من أجل زيادة الحركة التنشيطية فيها مع ضرورة زيادة المخصصات المالية للتنشيط في الأسواق الجديدة والتقليدية لان تلك الفترة هي الأهم في زيادة التنشيط .
 
وأكد ضرورة أن يقوم الرئيس محمد مرسى ووزير السياحة هشام زعزوع بزيارة بعض المناطق السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة لان السياحة الشاطئية تمثل 85 %من السياحة العالمية حسب منظمة السياحة العالمية .
 
وقال إنه يجرى إعداد ورقة بمقترحات اتحاد الغرف السياحية حول تنمية السياحة في مناطق جديدة في مصر والتي يجب تطويرها وتجهيزها سياحيا مع زيادة معدلات التأمين للطرق لزيادة الحركة السياحية .
 
وَأشاد بالدور الكبير الذي قام وزير السياحة السابق منير فخري عبد النور ووزير الطيران حسين مسعود فى قطاع السياحة والذي لا يمكن لأحد إنكار جهودهما في استعادة جزء من خسائر السياحة المصرية .
 
وقال  وزير السياحة السابق منير فخري عبد النور إن الخطر والتحدي الكبير الذي كان يواجه القطاع السياحي تم تجاوز جزء كبير منه ، مؤكدا قدرة الوزير الجديد هشام زعزوع على استكمال العمل بصورة قوية ومواجهة ما تبقى من مشكلات واستعادة قوة السياحة المصرية.
 
وأشار إلى انه نجح خلال فترة توليه مسئولية الوزارة في إنهاء المشكلات القانونية التي عانت منها بعض الشركات ،كما نجح في إعادة السياحة النيلية الطويلة التي سيكون لها تأثير إيجابي كبير على السياحة المصرية وعلى محافظات الصعيد والأقصر وأسوان.
 
وأكد أنه نجح في وضع أسس جديدة للحج السياحي تمنح الحاج أفضل الخدمات بأقل الأسعار وهى خطوة أولى يجب أن يتبعها خطوات متتالية لاستكمال تطوير منظومة الحج في الأعوام المقبلة.
 
وأضاف أن وزير الطيران السابق حسين مسعود نجح في التنسيق بقوة مع السياحة ، مطالبا بوجود نائب لرئيس الوزراء للتنسيق بين خمس وزارات هامة وهي السياحة والطيران والثقافة والآثار والبيئة من أجل تعظيم الفائدة من السياحة المصرية.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023