شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حلول غير تقليدية لمشاكل النظافة والجائلين وبحث الشكاوى بالشرقية

حلول غير تقليدية لمشاكل النظافة والجائلين وبحث الشكاوى بالشرقية
    في تصريحات خاصة للمستشار حسن النجار - محافظ الشرقية الجديد - وسكرتير مساعد...

 

 

في تصريحات خاصة للمستشار حسن النجار – محافظ الشرقية الجديد – وسكرتير مساعد المحافظة حول أهم المشاكل التي يعاني منها المواطن الشرقاوي, والتي وعدت المحافظة بحلها في أسرع وقت.

حل جذري لمشكلة النظافة

وعد المستشار حسن النجار – محافظ الشرقية الجديد- باقتراب وضع حل نهائي لمشكلة النظافة بمدينة الزقازيق من خلال إسناد مشروع نظافة المدينة إلى عدد من الجمعيات الأهلية؛ لتتولى هذه الجمعيات جمع القمامة من الشقق السكنية بشكل مباشر, باستخدام معدات وعمالة خاصة بها مقابل اشتراك شهري ثابت تقوم بتحصيله من المواطنين.

مشيرا إلى أنه قرر العمل على تفعيل دور المشاركة المجتمعية بين منظمات المجتمع المدني والجهاز التنفيذي للمحافظة, واستغلال ذلك في حل مشاكل المحافظة من أجل الانتقال سريعا من الدولة الرخوة إلى الدولة القوية الرائدة في شتى المجالات.

الانتهاء من كوبري عبد العزيز

وعن كوبري «عبد العزيز» – بمنطقة الزراعة – والذي لم تنته المرحلة الأخيرة منه بعد، رغم مرور أكثر من أربعة أشهر على الموعد المفترض لافتتاحه, وهو ما يتسبب في استمرار حالة الاختناق المروري بالمنطقة؛ بسبب بطء العمل في المشروع,

قال المحافظ: إنه كانت هناك خلافات مالية بين المقاول والمحافظة تسببت في تأخر تسليم المشروع للمحافظة, ولكن تمت حاليا تسوية هذه الخلافات, وقال: إنه سيتم الانتهاء من العمل في المشروع خلال 6 أشهر من الآن.

وفي نفس السياق أشار محافظ الشرقية أيضا إلى أنه تتم حاليا عمليات تطوير وتحديث في بعض المناطق بمدينة الزقازيق منها مزلقان الجامعة, ومزلقان شرويدة بالإضافة إلى ترميم وإصلاح الشوارع الداخلية بالمدينة.

تعاون مجتمعي ضد الفساد

وأكد المحافظ لــ«لشبكة رصد الإخبارية» على أنه يقوم حاليا بالعمل على تفعيل دور الأجهزة الرقابية في المحافظة, وناشد المواطنين بالتعاون معه من أجل القضاء على الفساد الذي «نخر» في أجهزة الدولة ومشاريعها – على حد وصفه – ومنها مشروع المحاجر, ومشروع النقل الجماعي بالمحافظة, وغيرها.

تفعيل البوابة الإليكترونية

وقد أكد محافظ الشرقية على إصداره قرارا بتفعيل البوابة الإليكترونية للمحافظة للرد على مشكلات المواطنين خلال 24 ساعة, بالإضافة إلى إصداره قرارا بإنشاء ديوان للمظالم بالمحافظة؛ لتلقي شكاوى المواطنين, وأكد بأنه سيقوم بالاطلاع على جميع الشكاوى الواردة إليه بنفسه.

6 كمائن ثابتة لحفظ الأمن

وحول حوادث السرقة بالإكراه وعمليات السطو المسلح التي تتم على بعض الطرق في المحافظة, قالت زينب حمدي – سكرتير مساعد محافظة الشرقية-: إنه خلال أيام سيتم تأمين حدود محافظة الشرقية مع المحافظات الأخرى من خلال 6 كمائن ثابتة علي الطرق لحفظ الأمن.

أماكن للباعة الجائلين

وعن ظاهرة انتشار «الباعة الجائلين» أفادت سكرتير مساعد محافظة الشرقية بأنه يتم حاليا تخصيص أماكن بمنطقة «الصناعات النمطية» بقسم الصيادين مركز الزقازيق؛ لنقل الباعة الجائلين إليها؛ حيث سيتم إنشاء أكشاك بهذه المنطقة وتسليمها لهؤلاء الباعة للعمل فيها بدلا من افتراش الشوارع وتشويه منظر المدينة والميادين العامة, وإعاقة حركة المرور.

تفعيل مشروع النقل الجماعي

كما نوهت أيضا على أنه يتم حاليا دراسة تفعيل مشروع النقل الجماعي بالمحافظة والمتوقف منذ سنوات؛ بسبب فساد الموظفين القائمين عليه؛ حيث كان العاملون يتقاضون منه مرتبات شهرية رغم توقفه, ووعدت بتشغيله خلال فترة بسيطة خاصة, وأنه مشروع مربح للمحافظة, وسيقلل من معاناة المواطنين أثناء التنقل داخل المحافظة وخارجها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020