شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبور مدمرة وغواصة نووية أمريكية بقناة السويس

عبور مدمرة وغواصة نووية أمريكية بقناة السويس
  عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم (السبت ) مدمرة وغواصة نووية أمريكيتين، قادمتين من البحر الأحمر في طريقهما...

 

عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم (السبت ) مدمرة وغواصة نووية أمريكيتين، قادمتين من البحر الأحمر في طريقهما للبحر المتوسط عائدتين إلى بلادهما .

وصرح مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس اليوم أن المدمرة الأمريكية "جيمس ويليامز"، والغواصة النووية "توليدو"، قد عبرتا قناة السويس ضمن القافلة الجنوبية للقناة، قادمتين من منفذ ميناء السويس في طريقيهما للبحر المتوسط عبر منفذ ميناء بورسعيد.

وأضاف المصدر أن إجراءات أمنية مشددة صاحبت عملية عبور القطعتين الحربيتين للقناة، والتي استغرقت قرابة 14 ساعة، شملت منع عبور معديات نقل السيارات والأفراد بين ضفتي قناة السويس، وإغلاق كوبري السلام بالقنطرة شرق، وتأمين الطرق البرية المؤدية والموازية لقناة السويس، إلى جانب مرافقة كراكة كبرى من أسطول كراكات هيئة قناة السويس للقطعتين خلال عبورهما للقناة تحسبًا لحالات الطوارىء.

يشار إلى أن القطعتين الحربيتين تابعتين لمجموعة حاملة الطائرات الأمريكية الشهيرة"إنتربريز " والمقرر عبورها قناة السويس في وقت لاحق عقب وصول حاملة الطائرات الأمريكية "جون ستينيس " بحر العرب، والمقرر أن تبلغه منتصف شهر سبتمبر المقبل وفقًا لعملية تبادل لحاملات الطائرات الأمريكية بالمنطقة أعلنت عنها البحرية الأمريكية الأسبوع الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023