شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام عشرات من طلاب جامعة القاهرة ..و”أحد السعف” يؤجل الانتخابات

اعتصام عشرات من طلاب جامعة القاهرة ..و”أحد السعف” يؤجل الانتخابات
أكد الطلاب المعتصمين أمام قبة جامعة القاهرة استمرار اعتصامهم لحين تراجع وزير التعليم العالى عن إجراء الانتخابات الطلابية قبل...

أكد الطلاب المعتصمين أمام قبة جامعة القاهرة استمرار اعتصامهم لحين تراجع وزير التعليم العالى عن إجراء الانتخابات الطلابية قبل تغيير لائحة 79، وأكد المعتصمون المنتمون لحركة "6 إبريل" و"مقاومة", و"تحرير جامعة القاهرة", و"الاشتراكيين الثوريين" على تصعيد الاحتجاجات فى حالة الإصرار على إجراء الانتخابات.

وحول رفض الوزير لمطالبهم قال المعتصمون: إن الوزير يرفض مطالبهم لأنهم لا يمثلون الأغلبية، مشيرين إلى أن الوزير نقض اتفاقه معهم بالانتظار للتوقيع على اللائحة الجديدة التى تم إعدادها سابقا من قبل اتحادات الطلاب وإجراء الانتخابات بناء عليها-على حد قولهم.

من جانبها قالت رحمة رمضان -عضو حركة مقاومة-: إنهم يرفضون إجراء الانتخابات بلائحة 79 الشهيرة بـ"لائحة أمن الدولة"، مضيفة أنهم ضد مطالب الإخوان بسرعة إجراء الانتخابات وترى أن الإخوان يسعون من وراء ذلك الفوز بالاتحاد.

وبسؤال طلاب الاتحاد بجماعة الإخوان المسلمين أكدوا أنهم ليسوا مع لائحة 79 لأنها تقمع الحريات وهم أول من عانوا منها، ولكنهم يرون الأولى فى هذه المرحلة التعجيل بالانتخابات لكى يتم اختيار لجنة من طلاب الاتحاد لإعداد لائحة جديدة.

وفى السياق نفسه قال ربيع على حسن -مدير إدارة رعاية الشباب بإعلام القاهرة- أن اجواء التقدم للانتخابات تسير بهدوء، مؤكدا أعداد الطلبة المتقدمين فى تزايد، وفيما يتعلق بالاحتجاجات، قال "حسن": "من حق الطلبة الاعتراض على اللائحة، لكننى أرى الأفضل ان تسير الانتخابات فى وقتها حتى يتسنى تشكيل لجنة طلابية قادرة على إعداد لائحة طلابية جديدة وإلغاء اللائحة القديمة".

وأكد "حسن" فى حديثه على أن اللائحة القديمة وضعها الطلاب وليست تابعة لأى جهة وبها العديد من المزايا، مشيرا إلى ان الانتخابات ستستمر "شاء المعتصمون أم أبوا" مؤكدا أن مسألة إعداد اللائحة من صميم عمل الطلاب إلى جانب بعض القانونين ممن لديهم دراية بالمسائل القانونية أكثر من الطلبة.

"أحد السعف" يؤجل الانتخابات

هذا وقد تم تأجيل انتخابات المرحلة الأولى من انتخابات الاتحادات الطلابية التى كان من المقرر أن تبدأ الأحد 8 إبريل "أحد السعف" بناء على طلب الأقباط الذين يحصلون على إجازة فى هذا اليوم باعتباره يوما لأحد أعيادهم، لذلك قررت الجامعة تحديد موعد الجولة الأولى من التصويت فى الانتخابات 11 إبريل وجولة الإعادة يوم الخميس 12 إبريل على أن يتم انتخاب أمين وأمين مساعد لاتحاد الكليات 22 إبريل

.وتختتم الانتخابات الطلابية بالجامعة بانتخاب أمين وأمين مساعد اتحاد طلاب الجامعة وأمناء اللجان الاثنين 23 إبريل.

يذكر أن عشرات الطلبة من تيارات وحركات سياسية بالجامعة يعتصمون أمام قبة الجامعة منذ قرابة أسبوعين اعتراضا على المسيرات التى نظمها الطلاب من الإخوان المسلمين للمطالبة بالتعجيل بإجراء الانتخابات بينما يرفض الآخرون إجراؤها فى ظل لائحة 79.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020