شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة القاهرة تقدم دبلومة في السياسات بالتعاون مع جامعات أوروبية

جامعة القاهرة تقدم دبلومة في السياسات بالتعاون مع جامعات أوروبية
  تقدم كلية السياسة والاقتصاد بجامعة القاهرة بالتعاون مع عدة جامعات أوروبية دبلومة دراسية مدتها عام واحد في...

 

تقدم كلية السياسة والاقتصاد بجامعة القاهرة بالتعاون مع عدة جامعات أوروبية دبلومة دراسية مدتها عام واحد في "السياسات العامة وحقوق الطفل".

 وتقدم الدبلومة فرص لسفر الطلبة المصريين لتبادل الخبرات، حيث سافر إلى هولندا منذ شهرين مجموعة من الطلبة المصريين ليشاركوا في ورشة عمل لمدة أسبوعين حول "التهميش الاجتماعي"، وسافر إلى ألمانيا لمدة أسبوعين مجموعة أخرى من الطلاب للمشاركة في ورشة عمل حول "الطفل والإعلام".

يذكر أن الدفعة الأولى تخرجت العام الحالي، وتهتم الدبلومة بالدفع بحقوق الطفل إلى مجال السياسات العامة والتشريعات والبرامج، وتعني بتوفير كوادر مصرية على قدر كبير من المعارف والمهارات، كما أن العاملين في هذا المجال في حاجة ماسة إلى تدريب علمي ومنتظم ومعلومات موثقة وأدوات بحثية وتحليلية دقيقة، وبخاصة في ضوء الانتشار الواضح والمستمر للمبادرات الشابة في المجتمع المدني منذ العام الماضي.

كما تشرف على الدبلومة أستاذة العلوم السياسية الدكتورة هبة رؤوف عزت التي تشير الى أنه " في العام الماضي عقدنا مجموعة ورش عمل في مصر والخارج وكان منها وورشة عمل حول "الشباب وشبكات الإعلام الجديد" في الأردن، وفي مصر عقدنا ورشة عمل حول "أوضاع الأطفال والشباب في ظل الثورة والمرحلة الانتقالية" بتركيز على الحالة المصرية، وبالإضافة إلى ورش العمل قامت الدبلومة باستضافة أساتذة من الأردن وهولندا".

يشارك في تقديم الدبلومة عدد من المحاضرين والضيوف الزائرين من جامعات مختلفة، ويتم تنظيم تدريب صيفي مجاني في ألمانيا وهولندا وإنجلترا للطلاب الأوائل، حيث يتفاعلون مع أقرانهم في البرامج المماثلة، وتقبل الكلية طلبات الطلبة حتى ٣١ أغسطس الحالي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020