شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنك الإسلامى للتنمية يعتمد تمويل مشاريع إنمائية جديدة بنحو 390 مليون دولار

البنك الإسلامى للتنمية يعتمد تمويل مشاريع إنمائية جديدة بنحو 390 مليون دولار
وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامى للتنمية المنعقد حاليا بالخرطوم، على تقديم تمويلات جديدة بلغت 3ر389 مليون دولار...

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامى للتنمية المنعقد حاليا بالخرطوم، على تقديم تمويلات جديدة بلغت 3ر389 مليون دولار أمريكى، للمساهمة فى تمويل مشاريع إنمائية فى عدد من الدول الأعضاء.

ومن ضمن هذه المشروعات مشروع حلفا الزراعى بالسودان الذى تمت الموافقة على المساهمة فيه بمبلغ 49 مليون دولار أمريكى، وذلك فى إطار تعهد البنك بتخصيص 250مليون دولار أمريكى لصندوق إعادة بناء وتنمية شرق السودان فى ديسمبر 2010، والانتقال من صيغة المساعدات الإنسانية والإغاثة إلى صيغة المساهمة فى التنمية.

كما أقر البنك المساهمة فى مشاريع إنمائية أخرى فى كل من جامبيا (10 ملايين دولار) ولبنان (14 مليونا) والبحرين (120 مليونا) وموريتانيا (4ر20 مليون) وإيران (116 مليونا) وأوزبكستان (37 مليونا(.

وأقر البنك أيضا تقديم قرض ميسر لصالح البرنامج الإقليمى للأراضى الجافة في شرق إفريقيا بمبلغ 20 مليون دولار أمريكى، بواقع (15 مليونا لأوغندا، و5 ملايين لجيبوتي)، وأقر 5 ملايين دولار على مدى خمس سنوات للصومال (من موارد صندوق التضامن الإسلامى للتنمية(.

كما سيقدم البنك مساعدة غذائية عاجلة فى صورة منحة بمبلغ مليونى دولار أمريكي لمساعدة دول منطقة السهل الإفريقي المتضررة من الجفاف الذى نتج عنه تراجع حاد في الإنتاج الزراعى بتلك الدول.

وشملت التمويلات المعتمدة منحا من صندوق الوقف التابع للبنك الإسلامى لصالح المجتمعات المسلمة فى عدد من الدول غير الأعضاء للمساهمة فى مشاريع تعليمية فى كل من (الدنمارك وإثيوبيا وزيمبابوى والولايات المتحدة الأمريكية(.

وناقش مجلس المديرين التنفيذيين خلال هذه الدورة عددا من التقارير الأخرى الهامة، من ضمنها تقرير عن وضع الاكتتاب فى الزيادة العامة الرابعة لرأسمال البنك الإسلامى للتنمية، وآخر عن التقدم المحرز فيما يخص تنفيذ برنامج البنك لدعم تشغيل الشباب فى الدول العربية.

يذكر أن العاصمة السودانية الخرطوم تستضيف اجتماع مجلس المديرين التنفيذيين بمجموعة البنك الإسلامى للتنمية، ضمن فعاليات الاجتماع السنوى السابع والثلاثين للبنك، والذى سيفتتحه الرئيس عمر البشير غدا الثلاثاء ويستمر يومين بمشاركة 56 دولة.

وكالات

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020