شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

20 مليون يورو لتطوير العشوائيات

20 مليون يورو لتطوير العشوائيات
   تم اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي والاتحاد الأوروبي والخاصة بتنفيذ عملية...

 

 تم اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي والاتحاد الأوروبي والخاصة بتنفيذ عملية تطوير المناطق العشوائية بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وتقضي هذه الاتفاقية بتخصيص مبلغ 20 مليون يورو لتنفيذ عمليات تطوير المناطق العشوائية، التي تم الاتفاق عليها ضمن الاتفاقية المبرمة في يوليو الماضي بين كل من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والوكالة الألمانية للتعاون الإنمائي.

وقع الاتفاق السيدة ماريا شيفر – المدير العام باقليم البحر المتوسط واوربا ودول وسط اسيا للتعاون الانمائي الالماني- و جميس موران – رئيس وفد الاتحاد الاوروبي في مصر بحضور السفير مروان بدر رئيس قطاع الاتحاد الاوروبي بوزارة التعاون الدولى و كاي بوكمان- نائب رئيس البعثة الالمانية بمصر.

وتقوم مفوضية الاتحاد الأوروبي بمقتضى هذه الاتفاقية بتمويل برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضارية الفقيرة ب 20 مليون يورو من بين 160 مليون يورو مخصصة من الاتحاد الاوروبي لتطوير المنطق الفقيرة في مصر وسيتم بمقتضى هذه الاتفاقية تطوير 4 مناطق اللارسمية هي عزبة النصر وعين شمس بالقاهرة ومساكن جزيرة الدهب وحكر عباس بالجيزة.

وقد تم إطلاق برنامج التنمية بالمشاركة وهو برنامج تنموى مصرى الماني لعام 2004

سيتم تنفيذه بالشراكة بين كل من وزارة التعاون الدولي المصرية والتعاون الانمائي الالماني بتكليف من الوزارة الالمانية الفدرالية للتعاون الاقتصادى والتنمية "بي ام زد".

ويهدف البرنامج إلى تطوير المناطق اللارسمية في إقليم القاهرة الكبرى من خلال أساليب التنمية بالمشاركة لتطوير المناطق الحضارية حيث يتم التعاون مع الإدارات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بهدف تعزيز فرص الحصول على الخدمات وتحسين الظروف المعيشية باسلوب متكامل كمساهمة للحد من الفقر في المناطق الحضارية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020