شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصطفى حسين يأمر بتشكيل لجنة لمعاينة المصانع الملوثة بأسيوط

مصطفى حسين يأمر بتشكيل لجنة لمعاينة المصانع الملوثة بأسيوط
  قرر الدكتور مصطفى حسين -وزير الدولة لشئون البيئة- تشكيل لجان فورية لمعاينة المصانع الملوثة للبيئة في محافظة أسيوط...

 

قرر الدكتور مصطفى حسين -وزير الدولة لشئون البيئة- تشكيل لجان فورية لمعاينة المصانع الملوثة للبيئة في محافظة أسيوط تقوم بمعاينة المصانع على الطبيعة وتقدم تقاريرها من أجل اتخاذ إجراءات رادعة ضد ملاكها في حالة إثبات ضررها بالبيئة المحيطة ومخالفتها للاشتراطات البيئية المعمول بها .
 
كما قرر الوزير منح جهاز شئون البيئة في كافة المحافظات صلاحيات كاملة حتى يتمكن من أداء عمله دون أية معوقات وحتى تتحقق اللامركزية بالوزارة
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده الوزير ظهر اليوم بديوان عام أسيوط أثناء زيارته للمحافظة التي استقبله خلالها اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط ومسئولي الجهاز التنفيذي بالمحافظة
 
وقال الوزير خلال جولته بالمحافظة التي بدأها بتفقد معدات منظومة النظافة للمركز أن وزارة البيئة سوف تسخر كل إمكانياتها من اجل تفعيل منظومة النظافة على مستوى الجمهورية دعمت المحافظة ب 5 معدات خلال الأسابيع الماضية لدعم وتطوير قدرات أجهزة النظافة بمركزي منفلوط وأسيوط منوهاً أنه سيتم التوصل لآلية تنمية قدرات كافة القرى من المعدات والأجهزة.
 
وأضاف اللواء السيد البرعي -محافظ أسيوط- أن المحافظة تسلمت المحافظة36 سيارة نقل قلاب لتطوير منظومة النظافة بقيمة40 مليون جنيه.منوها عن موافقة الوزير بنقل مصنع تدوير القمامة بمركز القوصية نظرا لشكوى الأهالي المتكررة وتشكيل لجنة لدراسة الأثر البيئي للمكان الجديد .
 
و وافق وزير البيئة على عمل خط فرز أخر لمصنع القمامة ببني غالب وبه مدفن للمخلفات وتزويده بمعدات حديثة تمكن من استغلال كل مخلفات القمامة وإعادة تدويرها .
 
وقال المحافظ أن جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة تعطى أولوية كاملة لمنظومة النظافة للقضاء على مشكلة القمامة في كافة المدن والمراكز في إطار الانتهاء من برنامج المائة يوم الأولى لبرنامج الرئيس الانتخابي. 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023