شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجنزروى : يحذر من تناحر سلطات الدولة الثلاثة

الجنزروى : يحذر من تناحر سلطات الدولة الثلاثة
  حذر  د. كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء من خطورة تناحر  الخطورة سلطات الدولة الثلاث التنفيذية والتشريعية...

 

حذر  د. كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء من خطورة تناحر  الخطورة سلطات الدولة الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية ببعضها البعض ، مؤكداً على ضرورة تكاتف السلطات الثلاث مع بعضها البعض والفصل بينهم للحفاظ على أركان الدولة .
جاء ذلك خلال الآجتماع الذى عقد اليوم برئاسة الوزراء ،مع أعضاء الهيئة البرلمانية لمحافظة القاهرة ،وذلك لمناقشة كافة القضايا والمشكلات التى تعانى منها محافظة القاهرة خاصة فى تحقيق الأمن وتوفير السولار والبنزين والبوتاجاز ،وجاء ذلك بحضور السادة وزراء : التخطيط والتعاون الدولى ـ الإسكان ـ البترول ـ النقل ـ الداخلية ـ المالية ـ الصحة ، محافظ القاهرة ، أمين عام مجلس الوزراء ، رئيس جهاز شئون البيئة ، أعضاء الهيئة البرلمانية لمحافظة القاهرة .
وتناول د. فتحى البرادعى وزير الإسكان إلى أن الاجتماع خلال الاجتماع مناقشة كافة القضايا والمشكلات التى تعانى منها محافظة القاهرة خاصة فى تحقيق الأمن وتوفير السولار والبنزين والبوتاجاز وتحسين خدمات الصحة والنقل والطرق ومياه الشرب والصرف الصحي ومشكلة العشوائيات وكيفية القضاء عليها والنظافة والباعة الجائلين وتوفير البدائل اللازمة المناسبة لهم فى المحافظة ، بإضافة إلى حل كافة مشكلات البناء على الأراضى الدولة وإزالات مخالفات المباني المخالفة للشروط البناء .
وأشار مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب أن الاجتماع تناول بحث كافة المشكلات التى تواجه المحافظة ، مشيراً إلى أن رئيس مجلس الوزراء قد وعد السادة أعضاء الهيئة البرلمانية بتوفير بعض الاعتمادات المالية لمنطقة حلوان لاستكمال المشروعات التى المتوقفة والتى تم البدء بها سابقاً بعد انضمام محافظة حلوان إلى محافظة القاهرة.
كما أشار بكرى أنه تم مناقشة الوضع السياسى الحالى فى مصر فى الاجتماع ، حيث تحدث رئيس مجلس الوزراء بوضوح كامل عن الوضع السياسى الذى يمر به البلاد ، مشيراً إلى أن الأمر يتعدى حدود القلق على مصر، مؤكداً أن قلقه هو بسب فقد احتياطى النقد الأجنبي ما يقرب من 80% ، وأن الحكومة تسعى بشتى الطرق والوسائل لسد عجز الموازنة البالغ 140 مليار جنيه من خلال تنفيذ حزمة من الإجراءات اقتصادية العاجلة أو حزمة الاقتراض من المؤسسات الدولية ، ولكن أحدى الأحزاب السياسية أثناء مقابلة بعثة الصندوق النقد الدولى قد طلبت تأجيل التفاوض مع صندوق النقد الدولى بحجة أن الحكومة ليست باقية . 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020