شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليق اعتصام عمال المترو10 ايام

تعليق اعتصام عمال المترو10 ايام
قررت النقابة المستقلة للعاملين بمترو الأنفاق تعيلق إعتصامهم والذى بدأ منذ ما يقرب من...

قررت النقابة المستقلة للعاملين بمترو الأنفاق تعيلق إعتصامهم والذى بدأ منذ ما يقرب من الخمسة أيام وكانوا قد قرروا الاعتصام بمقر محطة الشهداء مطالبين بإستقلال جهاز المترو، وتنفيذ القرار 279 لإبعاد المترو عن البطء والبيروقراطية وصرف يوم العمل وبدل السكن لجميع الطوائف بما يحقق مبدأ المساواة بين الجميع.

 
كذلك طالبوا ببدل راحة عن يوم السبت ولا يزيد عدد ساعات العمل الفعلية عن 154 وما يزيد تحسب ساعات إضافية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 1 لسنة 2006 والذى يتوافق مع توصيات منظمة العمل الدولية والتي أقرتها مصر فى عام 2005.
 
وكان إرجاع عقود المؤقتين إلى جهاز تشغيل مترو الأنفاق ليتم تثبيتهم على درجات مالية ثابتة ضمن مطالبهم لأن الشركة ليس بها درجات، وعقدها سينتهى فى عام 2017 فكيف يتم ربط مستقبلهم المهنى والوظيفى بشركة يمكن أن ينتهى عقدها أو يتم فسخه فى أي وقت، كما طالبوا بزيادة حافز الإثابة 15% على أن يبدأ العمل به من الشهر الجاري .
 
 لكن بعد تفاوض المعتصمين مع رفعت عرفات ممثل النقابة ورئيس لجنة التفاوض تم العدول عن الاعتصام وتعليقه لمدة عشرة ايام حتى انتهاء لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب  من عملها وإصدار قرارات ملزمة للإدارة بتنفيذ طلبات العاملين المشروعة وذلك فى غضون عشرة أيام من تاريخ أولى الجلسات.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020