شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأدوية” من الميدان للمستشفيات الحكومية

“الأدوية” من الميدان للمستشفيات الحكومية
تسلمت نقابة الأطباء الأدوية والمستلزمات والأدوات الطبية الموجودة بقاعة المناسبات بمسجد...
تسلمت نقابة الأطباء الأدوية والمستلزمات والأدوات الطبية الموجودة بقاعة المناسبات بمسجد عمر مكرم والتي تبرع بها المصريين لإغاثة وإسعاف المصابين في أحداث ميدان التحرير والثورة.
 
حيث اتفق د. خيري عبد الدايم  نقيب أطباء مصر مع الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بميدان التحرير والمسئولين عن الأدوية والمستلزمات الطبية على تسليمها للنقابة لتتصرف فيها حسب رؤيتها بالتنسيق مع لجنة من مسجد عمر مكرم.
 
وأسند "عبدالدايم" إنهاء هذه المهمة لـ د. صلاح الدسوقي أمين صندوق النقابة ومقرر لجنة الإغاثة الإنسانية على أن يبدأ في إجراءات نقل المستلزمات الطبية الموجودة منذ أكثر من ثمانية أشهر وحتى لا تتعرض للتلف بعامل  الوقت.
 
وصرح د. صلاح الدسوقي لـ "رصد.كوم" إنه تواصل مع الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم واتفقا على نقل الأدوات الطبية والأدوية وفرزها بمساعدة نقابة الصيادلة ومعرفة الأدوية الصالحة من غيرها وكيفية التخلص من الأدوية غير الصالحة بواسطة الصيادلة .
 
وكذلك إعداد بيان فرز هذه الأدوية والمستلزمات الطبية، يعلن على موقع النقابة بكميتها وعددها ومعرفة الصالح وغير الصالح منها وتتولى النقابة توزيع الأدوية قبل نهاية صلاحيتها على المستشفيات الحكومية بخطابات رسمية، على أن يعلن عن  أسماء هذه المستشفيات المستفيدة منها على موقع النقابة للإطلاع والعلم.
 
وأوضح "الدسوقي" أنه تم الاتفاق على أن تحتفظ النقابة ببعض المستلزمات التي لا تنتهي صلاحياتها مثل القطن والشاش والمطهرات لاحتياجات الإغاثة والمستشفيات الميدانية مستقبلاً واتفقا على أن يكون مستشفى النقابة الميداني بقاعة عمر مكرم متاح في أي وقت ولأي ظرف لاحق بدلاً من أن يكون المستشفى في العراء أو الخلاء.
 
كما اتفقا على تكوين لجنة تنسيقية بين النقابة والمسئولين عن هذه الأدوية والأدوات الطبية بمسجد عمر مكرم.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020