شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيويورك تايمز: والدة أبو اسماعيل مواطنة أمريكية

نيويورك تايمز: والدة أبو اسماعيل مواطنة أمريكية
    نيويورك 

 

 

نيويورك – أ ش أ 

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم الخميس: إنه قد ثبت فعليا أن والدة المرشح السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل أصبحت مواطنة أمريكية قبل وفاتها وفقا للسجلات العامة في ولاية" كاليفورنيا" الأمريكية وأحد المواقع الالكترونية لتسجيل أسماء الناخبين في ولاية "لوس أنجلوس"الأمريكية..مؤكدة أن هذا الكشف الأخير من شأنه أن يحرم أبو إسماعيل من التأهل لخوض سباق الرئاسة.. وفقا لما نص عليه القانون المصري.

ورأت الصحفية أن خروج أبو إسماعيل عن حلبة الصراع نحو الرئاسة سيشعل نار التنافس الرئاسي مرة أخرى لاول انتخابات رئاسية تشهدها مصر منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق حسني مبارك إبان ثورة ال25 من يناير العام الماضي.. ومن ثم يحدد ملامح الحكومة المقبلة لأكبر دولة في العالم العربي.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن استبعاد أبو إسماعيل قد يسهم على صعيد المعادلات السياسية على أرض الواقع في توحيد أصوات الإسلاميين التي تشهد تباينا وانقساما حتى الآن.. مرجحة أن يكون خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين للرئاسة المصرية، هو أكثر المستفيدين من جراء ذلك الجدل.. فيما يعرب أنصار المرشح عبد المنعم أبو الفتوح عن أمالهم في استقطاب أنصار أبو إسماعيل لدعم مرشحهم.

وأشارت الصحيفة -في سياق تعليق أوردته على موقعها على شبكة الانترنت- إلى أن متحدثا باسم حملة أبو إسماعيل قد أعلن إرسال مندوب إلى الولايات المتحدة للتحقق من صحة هذه البيانات.. زاعما احتمال أن تكون هذه البيانات مزورة

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020