شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة الاسرائيلية: صاروخ من سيناء يصيب ايلات

الشرطة الاسرائيلية:   صاروخ من سيناء يصيب ايلات
قالت الشرطة الإسرائيلية أن صاروخاً أطلق من شبه جزيرة سيناء المصرية أصاب مدينة إيلات بجنوب إسرائيل اليوم الخميس لكن لم تقع أضرار...

قالت الشرطة الإسرائيلية أن صاروخاً أطلق من شبه جزيرة سيناء المصرية أصاب مدينة إيلات بجنوب إسرائيل اليوم الخميس لكن لم تقع أضرار أو اصابات.

وقال رون جيرتنر قائد شرطة إيلات لإذاعة الجيش الاسرائيلي أن انفجارات سمعت في إيلات عقب منتصف الليل. وعثرت الشرطة على بقايا صاروخ في موقع بناء على بعد نحو 400 متر من منطقة سكنية. وأنه يرى إطلاق الصاروخ من سيناء وفق الافتراضات العملية ومدى الصاروخ.
 
وأضاف قوله أن الشرطة تفتش المنطقة بحثاً عن صواريخ أخرى ربما تكون سقطت.
 
جاء الهجوم الصاروخي في أعقاب عطلة عيد الفصح اليهودي الذي يكون فيه هذا المنتجع المطل على البحر الأحمر عادةً مليئاً بأناس يقضون عطلاتهم.
 
وكان الهدوء النسبي يسود الحدود المصرية الاسرائيلية منذ أن وقعت الدولتان إتفاقية سلام عام 1979 . لكن إسرائيل تقول أنه منذ سقوط مبارك لم تعد القاهرة تسيطر سيطرة كاملة على سيناء وأن المتشددين يستغلون هذه الأوضاع.
 
وفي أغسطس قتل متسللون ثمانية إسرائيليين على الحدود المصرية. ولاحقت القوات الاسرائيلية المسلحين فقتلت خمسة من حرس الحدود المصريين. وقالت إسرائيل أن فلسطينيين دبروا الهجوم.
 
وفي مسعى للتصدي لعمليات التسلل تبني إسرائيل سياجاً على طول حدودها الجنوبية تأمل أن تستكمله بنهاية عام 2012 . ولدى انتهائه سيغطي السياج معظم المساحة الواقعة بين إيلات على البحر الاحمر وقطاع غزة المطل على البحر المتوسط المحاصر بالفعل وطولها 266 كيلومتراً.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020