شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. هكذا تناول إعلام السيسي تهديد قطر بالانسحاب من «التعاون الخليجي»

انطلق الإعلام المصري للهجوم على دولة قطر، بعد تهديدها بالانسحاب من مجلس التعاون الخليجي، حيث رحب إعلاميون مصريون بانسحاب قطر، في حين طالب آخرون دول الحصار بعزل قطر قبل انسحابها.

أحمد موسى: يوم المنا

علق الإعلامي أحمد موسى، على شروط قطر  لدول مجلس التعاون الخليج وتهديدها بالخروج منه، قائلا «هصقف إننا خلصنا منكم وده يوم المنا إنك تسيب مجلس التعاون الخليجي».

ووجه موسى، في برنامجه «على مسئوليتي»، والمذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء أمس الإثنين، رسالة للعاهل القطري، تميم بن حمد، قائلا«روح لحضن إيران وتركيا، ونشيلك من على الخريطة بتاعتنا ومتبقاش موجود خالص».

 

حساسين يحذر الدوحة

قال الإعلامي سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، إن دولة قطر تدعي أنها تحارب وتقاوم الإرهاب من ناحية وتمول الإرهاب من الناحية الأخرى، حيث إن أمير قطر يقوم بالشيء وعكسه، مطالبًا إياهم بعدم السعي لتدمير الدول العربية.

وأضاف «حساسين»، خلال تقديمه برنامج «انفراد» عبر فضائية «العاصمة»، أمس الإثنين، أن وزير الخارجية القطري طلب انسحاب الدوحة من مجلس التعاون الخليجي، مستطردًا: «ده هو اللي بيطلب كمان، وشايف اللي بيحصل من دول مجلس التعاون الخليجي مش عاجبه».

وأشار، إلى أنه يجب على تميم الحذر حتى لا يجد نفسه داخل حرب تحرق الأرض واليابس بالدوحة، موضحًا أن بيان وزير الخارجية القطري يحمل لغة الوعيد والتهديد، محذرَا الدوحة من التدخل في شؤون الدول العربية الداخلية.

 

يشجع على عزلها

وسخر مقدم البرامج يوسف الحسيني، من البيان الذي أرسلته قطر لمجلس التعاون الخليجي، للإعلان عن شروطها لاستمرار عضويتها في المجلس، قائلًا: «البيان ضحكني من أوله لآخره، وكله على بعضه لا يساوي الحبر المكتوب به».

وأوضح «الحسيني»، خلال برنامجه «بتوقيت القاهرة»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الإثنين، أن الدوحة تهدد بالانسحاب من مجلس التعاون إذا لم تتراجع الدول المقاطعة عن إجراءات العزل القطري.

أشار إلى بعض تكهنات الإعلاميين والمحليين بمواجهة قطر إجراءات لتجميد عضويتها في المجلس أو شطبها في حال استمرارها سياساتها الداعمة للإرهاب، موضحًا أن ذلك من شأنه أن يؤثر بشكل إيجابي في تشجيع الدول على طلب ذلك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية