شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تتخطى 20%..مصرفيون لـ«رصد»: طرح منتجات جديدة في البنوك

قام البنك المركزى خلال الأسبوع الماضى برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنحو 2% لترتفع أسعار الفائده بنسبه 18.75 – 19.75 % على التوالى .

وقال مصرفيون، أن إجتماعات الأليكو – إجتماعات تحدد السياسه النقديه المتبعه فى البنوك – تحدد فى الأسبوع القادم أسعار الفائدة على الأوعيه الإدخارية الحالية، مؤكدين على إطلاق عده منتجات بنكيه جديدة ، لتتسق مع أخر قرارات البنك المركزى لرفع الفائدة.

وبحسب الخبير المصرفي والمسئول بإحدى البنوك الحكومية، أيمن ياسين، أن البنوك ستقوم بطرح منتجات جديدة فوق مستوى الـ 20% الفائده الأكبر حاليا، لبدء جذب العملاء وتحجيم معدلات تداول الأموال فى السوق.

وأشار ياسين لرصد، إلى أن البنوك لديها العديد من الخيارات بالنسبه لمنتجات الإيداع أو الإقراض، مؤكدا على تراجع الإقتراض من القطاع المصرفي خلال المدى القصير بسبب إرتفاع الفائدة.

قفز متوسط العائد على سندات الخزانة أجل 3 و7 سنوات بين 112 و86 نقطة أساس دفعة واحدة (كل 100 نقطة أساس تعادل 1%) مسجلا معدلات فوق 19.4% خلال العطاءات التى نظمها البنك المركزى المصرى نيابة عن وزار المالية ، اليوم الإثنين ، متأثرا بزيادة أسعار الفائدة على الجنيه يوم الخميس الماضي بواقع 200 نقطة أساس.

وفى نفس السياق، أضاف الخبير المصرفي، تامر صادق، ان البنوك لن ترفع الفوائد بنسب كبيره، خاصة أن الفترة الماضية أجهدت قدرات القطاع المصرفي بزياده العوائد على الأوعية الإدخارية وإختلافها.

ورجح أن تشتعل المنافسه بين البنوك الحكومية والقطاع الخاص على المنتجات البنكيه الجديدة لجذب أكبر قدر من الأموال بنسب تتراوح ما بين 30 -35%.

وقال البنك المركزي المصري، إن معدل التضخم الأساسي ارتفع على أساس سنوي إلى 31.947% بنهاية شهر يونيو من 30.571% فى مايو.

وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، اليوم الإثنين ، أن معدل التضخم السنوي في مدن مصر عاود مساره الصاعد في يونيو لكن بوتيرة أبطأ وارتفع إلى 29.8 بالمئة بعد أن كان تراجع لأول مرة منذ ستة أشهر في مايو إلى 29.7 بالمئة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020