شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب سرقة بيانات المشاهير.. «إنستجرام» يواجه خرقًا من قراصنة

يواجه موقع «إنستجرام»، المملوك لشركة «فيس بوك»، خللًا داخل واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به يسمح لشخص واحد على الأقل بالوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف الخاصة بالمستخدمين المؤثرين على المنصة.

وأرسل الموقع يوم الأربعاء الماضي رسائل أمنية إلى جميع أصحاب الحسابات الذين تحقق منهم بغياب خرق؛ إذ سمح هذا الخلل للمجرمين بسرقة معلومات خاصة بالمشاهير.

وتعرّض حساب المطربة سيلينا غوميز، التي تمتلك 125 مليون متابع، إلى الخطر؛ ما أدى إلى تعليق المنصة حسابها إلى أن استعادته مؤخرًا.

استغلال خلل

وقال متحدث باسم المنصة: «اكتشفنا مؤخرًا أنّ شخصًا أو أكثر تمكّنوا من الحصول على إمكانية الوصول غير القانوني إلى معلومات اتصال خاصة بمستخدمي إنستجرام المؤثرين، عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف على وجه الخصوص؛ عبر استغلال خلل في واجهة برمجة التطبيق»، وأكّد المتحدث أنه «لم يُكشف عن أي كلمات مرور لأي حساب، وحددنا الخلل بسرعة ونجري تحقيقًا شاملًا».

وأوضحت الشركة أن اهتمامها الرئيس ينصب على سلامة مجتمعها، وأنها أصلحت الخلل بسرعة وتحقق في الحادثة، وأن تجربة المستخدمين عبر المنصة مهمة لها، وأنها تأسف لهذا الأمر، وبإمكان المستخدمين الذين تحقق منهم ويملكون أسئلة عن أمن حسابهم مراسلة الشركة عبر البريد الإلكتروني [email protected].

وهذه ليست المرة الأولى التي يُستهدف فيها المشاهير على إنستجرام؛ إذ سبق واُختُرقت حسابات إنستجرام وتويتر للمطربة تايلور سويفت في أواخر شهر يناير عام 2015.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023