شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اوائل الازهر يواصلون اعتصامهم بالجامعة احتجاجا على عدم تعيينهم

اوائل الازهر يواصلون اعتصامهم بالجامعة احتجاجا على عدم تعيينهم
  كتب- أسامة البشبيشي: واصل نحو 150 من اوائل جامعة الأزهر اعتصامهم للاسبوع الرابع داخل مكتب الدكتور محمد...

 

كتب- أسامة البشبيشي:

واصل نحو 150 من اوائل جامعة الأزهر اعتصامهم للاسبوع الرابع داخل مكتب الدكتور محمد حسان نائب رئيس الجامعة  للمطالبة بسرعة إصدار قرارات تعيينهم كمعيدين بكليات الجامعه متهمين إدارة الجامعة بالتقاعس عن القيام بدورها لإنهاء اجراءات تعيينهم لعدة أشهرعلى الرغم من استيفائهم جميع الشروط الكفيلة بتعيينهم كمعيدين.

وردد الأوائل خلال اعتصامهم العديد من الهتافات منها: "مش ماشيين مش ماشيين.. حتى نستلم التعيين، لينا رب اسمه الكريم.. هو سندنا والمعين، يا رئيس الجامعة قول الحق.. لينا تعيين ولا لأ".

وقال أحمد لطفي المتحدث الإعلامي باسم الأوائل لـ(موقع رصد): ان وزارة المالية وافقت على تمويل 6033 وظيفة معيد على أن تقوم الجامعة بتعيينهم وذلك منذ 3 أشهر موضحا أن الجامعة أرسلت أوراق كلية اللغات والترجمة والدراسات الإسلامية بالعاشر من رمضان إلى رئيس الوزراء بصفته وزير شئون الأزهر ولكن المادة 189 من قانون الأزهر تنص على أن تعيين المعيدين بقرار من رئيس الجامعة وليس رئيس شئون الأزهر منتقدا إرسال الجامعة الأوراق الخاصة بالمعيدين إلى رئاسة الوزراء.

وأوضح لطفي أنهم مستمرون في اعتصامهم السلمي حتى حصولهم على حقهم في تعيينهم كمعيدين بالجامعة، مؤكدًا أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم فإنهم سيضطرون إلى تصعيد اعتصامهم إلى أكثر من ذلك.

من جانبه قال الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة فى بيان له ان إدارة الجامعة لن تتدخر جهدا لإنهاء إجراءات تعيين الأوائل وأنه بالفعل تم تعيين عدد كبير منهم فى عدد من الكليات مطالب الاوائل الذين لم يتم انهاء اجراءات تعيينهم بكيات الجامعه بالصبر والثقة فى ان الجامعه كلها تقف بجانبهم وتعمل على استعادة كافة حقوقهم.

من ناحية اخرى غاب مسئولو الجامعة عن الحضور لمكاتبهم خشية احتكاكهم بالأوائل فى ظل حالة الغضب التى تنتاب الأوائل والموظفين بإدارة الجامعة حيث شهدت الأيام الماضية العديد من الاحتكاكات بين الموظفين والأوائل.

وكان المعتصمون من أوائل خريجي الأزهر منعوا الموظفين بإدارة الجامعة من الدخول الاسبوع الماضي مما أدى إلى وقوع اشتباكات عندما حاول العاملون الدخول إلى مكاتبهم لمزاولة عملهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020