شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تطالب بنشر سبع كتائب مصريه في سيناء

إسرائيل تطالب بنشر سبع كتائب مصريه في سيناء
نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن سلطات الاحتلال تقدمت بطلب إلى القاهرة لنشر سبع كتائب من قوات الأمن المصرية في سيناء،...
نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن سلطات الاحتلال تقدمت بطلب إلى القاهرة لنشر سبع كتائب من قوات الأمن المصرية في سيناء، ومصادقة على حجم القوات المنتشرة هناك تتم كل شهر مجدداً كرد فعل إسرائيلي على الهجوم الصاروخي الذي أطلق على إيلات.
 
وبثت القناة العاشرة الإسرائيلية في تقريراً لها الليلة الماضية أن الجيش الإسرائيلي "ناقش مسألة سقوط الصواريخ على إيلات طوال اليومين الماضيين وهدد برد عسكري على مصدر إطلاق الصواريخ من الأراضي المصرية".
 
وذكرت أن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك ورئيس الأركان الإسرائيلي بيني جانتس، وقائد المنطقة الجنوبية الميجور جنرال تال روسو وكوتشافى، عقدوا إجتماعاً لمناقشة الهجوم الصاروخي على إيلات.
 
وأضافت القناة أن القوات الإسرائيلية لن تسمح بأن يبقى الوضع كما كان، مشيراً  إلى أن قواته لم تطلق النار على أراضي سيناء وضبطت نفسها لوجود إتفاقية سلام بين مصر وإسرائيل.
 
وأضاف المراسل العسكري للقناة " التوجه الآن هو للقوة الجوية العسكرية وقوات أخرى من الجيش التي سترد على أي إطلاق للنار على أراضيها إذا ما تم التعرف على خلايا تحاول إطلاق الصواريخ أو تنفيذ عمليات ضد إسرائيل من الأراضي المصرية، فإن إسرائيل ستضرب الخلايا حتى داخل سيناء لإحباطها".
 
كما نقل "صوت إسرائيل" عن مصادر سياسية إسرائيلية أن هناك تعاوناً مثمراً بين إسرائيل ومصر في المساعي لإحباط الاعتداءات "الإرهابية" المنطلقة من شبه جزيرة سيناء.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن الصاروخين أطلقا على ما يبدو من جهة شبه جزيرة سيناء مما أدى إلى إصابة عدد من السكان بالهلع، فيما لحقت أضرار طفيفة بعدة مبان بعد
تحطم نوافذها.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020