شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غزة: شهيدا القصف الإسرائيلي كانا في مهمة رسمية

غزة: شهيدا القصف الإسرائيلي كانا في مهمة رسمية
  قالت وزارة الداخلية في غزة اليوم (الخميس) إن الشهيدين اللذين استهدفتهما الغارة الإسرائيلية الليلة الماضية في رفح...

 

قالت وزارة الداخلية في غزة اليوم (الخميس) إن الشهيدين اللذين استهدفتهما الغارة الإسرائيلية الليلة الماضية في رفح جنوب القطاع وهما من كوادرها، كانا في مهمة عمل رسمية يومية وروتينية مدنية وهي تفقد وتأمين الحدود الجنوبية للقطاع.
 
وأضافت في بيان إن هذا التصعيد يظهر النوايا الكارثية المبيتة لدى الاحتلال تجاه قطاع غزة والتي تؤكدها تصريحات قادته المجرمين ومطالباتهم خلال الفترة الماضية بتنفيذ عمليات عسكرية واسعة.
 
وأشارت إلى إن استهداف الاحتلال هذه المرة لكوادر وزارة الداخلية يدلل على أن الاحتلال لا يريد الاستقرار لقطاع غزة. 
 
وكان سلاح الجو الإسرائيلي استهدف بشكل مفاجئ الليلة الماضية سيارة جيب مدنية بصاروخ واحد في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد اثنين وهما ملازم أول أشرف صالح " 33 "عاما وهو أسير محرر وشقيق د. أحمد يوسف المستشار- القيادي في حماس والمستشار السياسي السابق لرئيس حكومة غزة إسماعيل هنية – والثاني مساعد شرطة أنيس أبو العينين "39 عاما" من هيئة المعابر والحدود في حين أصيب ضابط آخر بجراح وصفتها مصادر طبية بالخطيرة وهو في حالة موت سريري.
 
ومن جانبها قالت صحيفة هارتس اليوم إن العملية التي نفذها جيش الاحتلال بالتعاون مع جهاز الأمن الداخلي في إسرائيل "شين بيت" استهدفت خلية 
 
تابعه لمنظمة "حماة الأقصى" والتي تعمل تحت رعاية حركة حماس وكانت تعد لإطلاق صواريخ تجاه جنوب إسرائيل.
 
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله إن حركة حماس كانت على علم بهذا الهجوم المخطط لكن لم تفعل شيئا لمنع ذلك مضيفا أن أحد الشهيدين "أشرف صالح " كان عضوا سابقا في لجان المقاومة الشعبية في غزة وشارك في تنفيذ عدد من الهجمات تجاه إسرائيل خلال السنوات القليلة الماضية .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023