شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحرية والعدالة يكرم «صقر الجمالية» لقضائه على البلطجة والعنف

الحرية والعدالة يكرم «صقر الجمالية» لقضائه على البلطجة والعنف
     كرمت أمانة حزب الحرية والعدالة بالقاهرة إيهاب هاشم - ضابط مباحث قسم شرطة الجمالية - وذلك...

 

   كرمت أمانة حزب الحرية والعدالة بالقاهرة إيهاب هاشم – ضابط مباحث قسم شرطة الجمالية – وذلك لمجهوده، ونشاطه المكثف داخل القسم من خلال حملات التمشيط التي يقوم .بها

وأوضح «إبراهيم داود» – أمين الحزب بالقاهرة – أن حي الجمالية يتميز بالطابع الأثري، والثقافي، وبعد أحداث الشغب المدبرة في أنحاء البلاد كان لازما أن يكون هناك قوة تستطيع أن تستعيد الأمن، والأمان لأهالي الحي الأثري.

وأضاف «داود»: إن الضابط إيهاب هاشم هو رمز القضاء على الفساد، وأعمال البلطجة، والعنف داخل الحي، ورغم ما تعرض له من إصابات خطيرة إلا إنه عاد ليستكمل مسيرته في ملاحقة الخارجين عن القانون.

وأشار داود إلى أن أمانة الحزب، وهيئة مكتبها بالجمالية قد التقت بالضابط وقامت بتكريمه؛ لوفائه، وإخلاصه، وما وجدت غير خير الكلام على وجه الأرض، وهو كتاب الله ليكون أعظم هدية.

وأكد داود أن أمناء الأقسام المختلفة قد رحبوا بالمجهود الذي يبذله الضابط المجتهد، والذي أطلق عليه الأهالي بـ«صقر الجمالية»، وأنهم على أتم استعداد لتدشين حملات مكثفة بالحزب لتوعية الأهالي بالدور الذي تلعبه الشرطة من إقرار الأمن، والأمان داخل الحي الأثري العريق. 

القبض على هارب من 65 حكما قضائيا

وفي دليل على الأداء المتميز والقوي على أرض الواقع في مجال تحقيق الأمن والأمان ألقت مباحث قسم الجمالية القبض على أحمد علي حسن الرافعي في العشرينات من عمره، والهارب من عدد 65 حكما قضائيا مركز حوش عيسى بالبحيرة داخل دائرة القسم أثناء عمليات التمشيط بالمنطقة.

أوضح مصدر أمني أنه وردت إليه معلومات بقيام المحكوم عليه الهارب بالتردد على منطقة الجمالية، وذلك عقب هروبه من محل إقامته بالبحيرة بعد صدور الأحكام القضائية في حقه.

وأضاف المصدر الأمني: إنه أثناء تواجد قوات المباحث في الحي الأثري تم القبض على المحكوم عليه الهارب، وبعد عمل التحريات أثبتت تلك الأحكام في حقه، وجار ترحيله إلى دائرة القسم المعنية بتنفيذ الأحكام.

وأكد المصدر الأمني أن الخطة التي وضعها وزير الداخلية؛ للحد من الجريمة داخل البلاد بعد استقرار أركان الدولة بوجود رئيس منتخب، وحكومة عبرت عن آمال الشعب المصري بعد أحداث ثورة 25 يناير المباركة.  

القبض على مستورد أسلحة صينية أثناء ترويجها

كما ألقت مباحث قسم الجمالية القبض على عاطف زيدان عبد النبي مستورد الأسلحة البيضاء المستوردة من الصين، وذلك أثناء ترويجها، وبيعها على تجار التجزئة بحارة اليهود دائرة القسم.

وأضاف المصدر الأمني: إنها أثناء عمليات التمشيط الأمنية داخل المنطقة فوجئت بالمتهم يقوم بترويج بضاعته على التجار بمنطقة حارة اليهود، وهي منطقة تجارة الألعاب الصينية.

وأشار المصدر الأمني إلى أنها وجدت بحوزة المتهم 75 قطعة سلاح بيضاء «مطواة» أثناء ترويجه لها بمنطقة تجارة المنتجات الصينية، وكانت الوحدة بطاقمها قد تلقت معلومات سابقة عن نزول المتهم لترويج تلك الأسلحة داخل دائرة القسم.

وأكد المصدر الأمني أنه يسعى لإقرار الأمن داخل المنطقة، وذلك من خلال الخطة الأمنية التي وضعها وزير الداخلية لإنهاء حالة الفوضى، والبلطجة من قبل الخارجين عن القانون، والداعين لهذه الفوضى.  

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023