شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحبس ستّ سنوات لطالب شارك في حفل «رفع علم الشواذ»

صورة لرفع علم الشواذ في حفل بالتجمع الخامس في القاهرة

قضت محكمة جنح الدقي بحبس طالبٍ شارك في حفلة المثليين «مشروع ليلى» ست سنوات مع الشغل والنفاذ، وبغرامة 300 جنيه، والمراقبة مدة مساوية للعقوبة.

وقبضت قوات الأمن على الطالب «مصطفى م. و» بمنطقة الدقي يوم السبت الماضي، وأقرّ بأنه كان ضمن الحضور في حفل «مشروع ليلى» في «كايرو فيستيفال» بالتجمع الخامس، في اليوم السابق لضبطه؛ وادعى أنه لم يكن يعلم بأنّ الحفل يروّج للمثلية الجنسية، وأنه لم يشارك مع من رفعوا علم «الرينبو» في الحفل.

وبحسب التحقيقات في القضية، التي حملت رقم 16261 لسنة 2017، لاحظت متابعة الإدارة العامة لمباحث الآداب لمواقع التواصل الاجتماعي إعلان الطالب «مصطفى. و. م» عن نفسه لممارسة الفجور نظير مقابل مادي.

وأضافت التحقيقات أنه بتقنين الإجراءات ضُبط المتهم أثناء مقابلته مع شخص لممارسة الفجور عقب انتهاء الحفلة؛ وقالت إنه بمواجهته أقرّ بحضوره حفل الشذوذ بمنطقة التجمع الخامس.

القبض على سبعة آخرين

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بعد حفل فريق «مشروع ليلى» اللبناني بالقاهرة، الذي رفع حضورٌ فيه من الجمهور أعلام المثليين جنسيًا «رينبو»؛ ما أثار استهجانًا وانتقادات حادة.

وقبضت الأجهزة الأمنية على سبعة مثليين عقب تحريضهم على الفسق والفجور والترويج للشذوذ الجنسي، ورفعهم أعلام المثليين داخل الحفل الذي أقيم الجمعة الماضية.

«مشروع ليلى»

يدعي مؤسسوه أنه فرقة لموسيقى «الروك» المستقلة اللبنانية، مكون من خمسة أعضاء، تشكل في بيروت عام 2008 أثناء ورشة عمل موسيقية لبنانية في الجامعة الأميركية.

أصدرت الفرقة ثلاثة ألبومات، وحصلت على جائزة لجنة التحكيم والجمهور في مسابقة «الموسيقى الحديثة» التي نظمتها إذاعة راديو لبنان؛ بسبب أغنيتهم الشهيرة «رقصة ليلى».

وقال مُشارك في حفل «المثليين» بالقاهرة إنّ «عدد المثليين في مصر كبير، وما حدث في الحفل أمر طبيعي ومحاولة لإثبات وجودهم في المجتمع، الذي عليه أن يتقبلهم؛ فهم ليسوا عبدة شياطين!».

وقالت «سارة فؤاد»، المعروفة بـ«مذيعة الشارع»، إنها صُدمت من رؤيتها فتاة محجبة لم تتجاوز الـ16 عاما تُدخّن السجائر بشراهة، ووجدت مراهقين يمارسون العلاقة الجنسية علنًا وسط الجمهور دون خجل أثناء الحفل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023