شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس ترفض إعلان عباس التزام الحكومة المقبلة برنامجه السياسي

حماس ترفض إعلان عباس التزام الحكومة المقبلة برنامجه السياسي
رفضت حركة حماس، اليوم السبت،إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن الحكومة المقبلة ستكون ملتزمةببرنامجه...

رفضت حركة حماس، اليوم السبت،إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن الحكومة المقبلة ستكون ملتزمةببرنامجه السياسي.

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري، في تصريح صحفية السبت 18-2-2012 إن "الحكومة المقبلة لا علاقة لها ببرنامج عباس السياسي الذي نتعارض معه ونرفضه".

وأضاف أن "الحكومة المراد تشكيلها بناء على إتفاق المصالحة هي حكومة توافقوطني لها مهام محددة وهي حكومة مؤقتة لا علاقة لها بأية برامج سياسية".

وكان الرئيس الفلسطيني قال في وقت سابق اليوم، إن الحكومة المقبلة "ستكونملتزمة بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية والاتفاقات التي وقعتها"، مشددًاعلى أن برنامجها السياسي سيكون مستمدًّا من برنامجه السياسي.

وقال عباس لدى لقائه القنصل الإيطالي العام الجديد في القدس جيم بولوكانتيني، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله: "إن الحكومة المقبلة ستكونملتزمة بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية والاتفاقات التي وقّعتها، مشددًاعلى أن برنامجها السياسي سيكون مستمدًّا من برنامجه السياسي".

وأضاف عباس أن "المصالحة الداخلية هي مصلحة وطنية للشعب الفلسطيني يجب تحقيقها فورًا".

وأشار إلى أن إعلان الدوحة ينص على تشكيل حكومة فلسطينية جديدة من مستقلينوكفاءات وطنية مهمتها إعادة إعمار قطاع غزة، والتحضير للانتخابات الرئاسيةوالتشريعية المقبلة.

ثورة عارمة

وعلى صعيد آخر دعت حركة حماس السبت،إلى ما أسمته "ثورة عارمة" من أجل القدس وفلسطين، وذلك ردًّا على دعوات وجهها متشددون يهودلاقتحام المسجد الأقصى غدًا الأحد.

ولفت المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريحات صحفيةإلى "خطورة العدوان الصهيوني المتكرر على المسجد الأقصى المباركبهدف تدميره وإقامة الهيكل المزعوم"، معتبرًا ذلك "إمعانًا في الحرب الدينيةعلى مقدساتنا ومساجدنا وبدعم وبغطاء أميركي رسمي ما زال سببًا في كل معاناةالشعب الفلسطيني".

ودعا الجميع إلى "تحمّل مسئولياته تجاه حماية وإنقاذ المسجد الأقصى والتصديبكل قوة لهذا المخطط الخطير"، معتبرًا ذلك "واجب ديني وأخلاقي ووطني وقوميعلى الأمة العربية والإسلامية بجميع مستوياتها".

وقال "لندشن جميعًا فلسطينيين وعرب ومسلمين، أكبر حالة إسناد لهذه القضيةالمقدسة، وليبدأ الاستنفار والتحرك من أجل القدس والأقصى ولتكن المرحلةالمقبلة هي مرحلة الثورة العارمة من أجل القدس وفلسطين".

أزمة الكهرباء

وعلى صعيد متصل أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية في حكومة حماس السبت أن مصر وعدت بضخ كميات من السولار لتشغيل محطة توليد الكهرباء في القطاع الأحد.

وقال المسئول في سلطة الطاقة أحمد أبو العمرين في تصريحات صحفية اليوم السبت: "بناء على اتصالاتنا المستمرة مع المسئولين المصريين هناك وعود جادة بضخ كميات من السولار المصري الخاص بالمحطة الأحد".

وأضاف: "حتى اللحظة لم يتم التنسيق معنا حول آلية دخول الوقود والكمية المسموح بها لكن نأمل أن تترجم الوعود على أرض الواقع غدًا، ويتم إدخال كميات من السولار تسمح بإعادة تشغيل المحطة مرة أخرى".

وكانت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة التي تؤمن ثلث احتياجات القطاع توقفت عن العمل الثلاثاء، كما أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية التي دعت مصر الى إمداد القطاع بالوقود.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة حماس الخميس أنها على وشك إعلان حالة الطوارئ لأن الأمر "جد خطير" بسبب استمرار انقطاع الكهرباء عن قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020