شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء من المهندسين يناقشون المشروع النووي غدًا بالبرلمان

خبراء من المهندسين يناقشون المشروع النووي غدًا بالبرلمان
  صرح الدكتور محمد شاكر المرقبي خبير الطاقة ووكيل نقابة المهندسين أنه تم توجيه دعوة للنقابة من خلال مجلس...

 

صرح الدكتور محمد شاكر المرقبي خبير الطاقة ووكيل نقابة المهندسين أنه تم توجيه دعوة للنقابة من خلال مجلس الشعب لحضور جلسة استماع غدًا الأحد خاصة بمحطة الطاقة النووية المزمع إنشاؤها بمنطقة الضبعة.

ويتكون وفد النقابة من د. المرقبي بصفته خبيرًا في الطاقة بالإضافة إلى د. منير مجاهد خبير الطاقة النووية الذي استعانت به النقابة لخبرته في هذا المجال.

وصرح المرقبي لـ"رصد.كوم" أن المجلس قام بدعوة الكثير من الخبراء وأساتذة الجامعات والمتخصصين من هيئة الطاقة النووية إلى جلسة الاستماع ليتعرفوا على الموضوع بشكل أشمل والتعرف على رأي الخبراء فيه.

وصرح "مرقبي" أن النقابة سوف تقوم بإنشاء لجنة موازية للجنة الطاقة والصناعة بمجلس الشعب لإمداد الثانية بكل ما تحتاجه من معلومات عن الطاقة ودراسة كل المشاريع التي تحتاجها اللجنة ولتصبح خبيرًا استشاريًّا لها في مشاريع الطاقة وكل ما تطلبه منها لجنة مجلس الشعب؛ حيث إن قانون النقابة ينص على أن النقابة تقوم بدور الاستشاري للدولة في المشروعات القومية العامة، مؤكدًا أن مشاريع الطاقة هي أحد الأشياء التي لا تخرج في جلسة أو جلستين كما أشار إلى أن اللجنة من الممكن أن تظل تدرس هذا الموضوع قرابة العام.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020