شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة..الفن التشكيلي لتبسيط العلوم في جامعة أسيوط

لأول مرة..الفن التشكيلي لتبسيط العلوم في جامعة أسيوط
أطلق مركز "إبداع المليون فنان" مبادرة جديدة بالتعاون مع أسرة نادي أدب كلية العلوم بجامعة أسيوط لتحويل كلية العلوم لمركز...

أطلق مركز "إبداع المليون فنان" مبادرة جديدة بالتعاون مع أسرة نادي أدب كلية العلوم بجامعة أسيوط لتحويل كلية العلوم لمركز جذب ثقافي وفني على مستوى الجامعات المصرية في مبادرة هي الأولى من نوعها صرح بذلك الفنان عماد أبو جرين مؤسس مركز "إبداع المليون فنان"، حيث قال: إنه بدأ تنفيذ الفكرة على مدار ساعات اليوم ولاقت نجاحاً مبهراً وتجاوباً من الجمهور بمختلف فئاته.

وأضاف "عماد" أن مجموعة الفنانين الشباب يقومون بتقديم رؤية جمالية جديدة للكلية بمساحاتها وابنيتها وتجميل حوائطها وطرقاتها بعشرات الأعمال الفنية في مجال الرسم والتصوير والفوتوغرافيا والأعمال النحتية المركبة والمجهزة في الفراغ والتي تساعد طلبة وطالبات الكلية في مختلف أقسامها على أن ينظروا للمادة العلمية التي يدرسونها نظرة جمالية تساعدهم على الاستيعاب والدخول إلى عالمها من الجانب الفني.

وأوضح "عماد" أن الأعمال الفنية ستستعرض ما يدرسه الطلاب في الكلية بمختلف أقسامها وكيفية تناوله في شكل أعمال فنية مسطحة ومجسمة وفي مرحلة ثانية سيتم تقديم مجموعة من العروض المسرحية وعروض البانتومايم بالتعاون مع مجموعة من المواهب في الكلية للتعبير عن أهم ما يواجهه الطلاب من عقبات في مرحلة الدراسة.

كما أنه سيتم التنسيق بين إدارة الكلية وجامعة أسيوط وبين محافظة أسيوط التي تبنت فكرة مركز "إبداع المليون فنان" ودعمته في مبادرته الأولى في تحويل نفق للمشاة لقاعة عرض للفنون، في خطوة لتعميم الفكرة على مجموعة من المؤسسات التعليمية بأسيوط، وانطلاقا من قيمة الفن والإبداع في الرقي بالشخصية المصرية، وإيمانا منا بأهمية أن تقود التنمية الثقافية عملية نهضة شامله في شتى المجالات.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020