شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شفيق: حادث الواحات كان عملية عسكرية كاملة

الفريق أحمد شفيق - أرشيفية

وصف الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق، والمتواجد حاليا في الإمارات حادث منطقة الواحات المصرية أمس الجمعة، بأنها «عملية عسكرية كاملة الأركان».

وكتب شفيق في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع (تويتر)، صباح اليوم السبت: «ما هذا الذي يحدث لأبنائنا. هم على أعلى مستويات الكفاءة والتدريب، هل ظلمتهم الخيانة أو ضعف التخطيط لهم، أو كل الأسباب مجتمعة. أرجوكم لا تتعجلوا في الانتقام قبل أن تستوعبوا وتفهموا حقيقة ما دار أمس على أرض بلدنا الجريح وفي عمله».

وأضاف: «أرجو أن تدركوا أن ما حدث لم يكن مجرد اغتيال كمين منعزل، ولا هو مهاجمة بنك في مدينة حدودية، أبدًا لمن لا يفهم ولمن لا يريد أن يفهم، ما دار كان عملية عسكرية كاملة الأركان، أديرت ظلما ضد أكثر أبنائنا كفاءة ومقدرة وإخلاصا».

وتابع: «عفواً. لا أستطيع أن أنطق أو أكتب عزاء لأسر أبنائنا، أحبائنا الشهداء، فالكارثة مروعة. العزاء لمصر، ولكل محب لمصر».

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» ذكرت فى وقت سابق أن 53 من عناصر الشرطة المصرية قتلوا في اشتباكات مع مسلحين مساء الجمعة في منطقة الواحات بالصحراء الغربية، في الوقت الذي تجاهلت فيه كبريات الصحف والقنوات وحتى الوكالة الرسمية تقديم أي معلومة أو بيان رسمي يوضح الحادث.ونقلت الهيئة عن مصدر بوزارة الداخلية إن القتلى هم 35 جنديا، و18 ضابطا (10 ضباط عمليات خاصة، و7 ضباط بالأمن الوطني، وضابط بالمباحث).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية