شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام ينتفض ضد تعليق شفيق على حادث الواحات

الفريق أحمد شفيق - أرشيفية

شن إعلام النظام حملة إعلامية كبيرة ضد الفريق أحمد شفيق، بعد تعليقة على حادث الواحات،  حيث اعتبر مقدمو البرامج أن بيان شفيق في هجوم على النظام بين السطور، مطالبينة بالعودة إلي مصر أو الصمت.

وكتب «شفيق» على «تويتر »: «ما هذا الذي يحدث لأبنائنا هم على أعلى مستويات الكفاءة والتدريب، هل ظلمتهم الخيانة أو ضعف التخطيط لهم، أو كل الأسباب مجتمعة أرجوكم لا تتعجلوا في الانتقام قبل أن تستوعبوا وتفهموا حقيقة ما دار أمس على أرض بلدنا الجريح وفي عمل ».

أماني الخياط: تاريخك معروف

وهاجمت مقدمة البرامج أماني الخياط، الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق، بعد تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بشأن حادث الواحات قائله: «انت تاريخك معروف، أنت نسيت كم مرة تم توقيفك كام مرة في المطار»، مضيفه: “انت مين”.

وأضافت خلال برنامج «بين السطور» والمذاع عبر فضائية «أون لايف” مساء أمس السبت: «لمصلحة مين الكلام اللي بتقوله، وانت عايش برة».

أديب: أرجع مصر

وعلق مقدم البرامج عمرو أديب، على البيان الذى نشره الفريق أحمد شفيق، المتواجد في الإمارات قائلا: “مش فاهم البوست.. ياريت تكتب بوست تاني نفهمه”.

وأضاف أديب، خلال برنامجه «كل يوم» على قناة «on e»، مساء أمس السبت، قائلاً: «لماذا متواجد الفريق شفيق خارج مصر حتى الآن، تعالى هنا وقول الكلام اللى انت كاتبه، محتاجينك في مصر، انت من الناس اللي حاربت، تعالى ومافيش مانع أنك تترشح للرئاسة لو كنت عايز».

أسماء مصطفى: على أي أساس تتحدث

هاجمت مقدمة البرامج أسماء مصطفى، الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الأسبق، بسبب تغريدته عن شهداء الحادث الإرهابي بالواحات، مؤكدة أنه لا يظهر إلا في المصائب.

وقالت مصطفى – خلال برنامجها «هذا الصباح» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز » اليوم الأحد، «بدل ما يعزي الشرطة ويقولهم ربنا معاكم يا رجالة، وإن شاء الله هنجيب حقهم، كتب كلام عاوز يوصل بيه رسالة تشكيك زيه زي غيره».

وتابعت «انت بقالك سنين برة مصر ولا تعرف أي شيء عن قدرات الشرطة المصرية فعلى أي أساس انت بتتكلم».

الغيطي: صعبان عليك الإرهابيين

وهاجم مقدم البرامج محمد الغيطي، الفريق أحمد شفيق، بسبب نعيه لشهداء الواحات البحرية، قائلًا: «يعني أية ياسيادة الفريق لا تستعجلوا على الانتقام، هو أنت صعبان عليك الإرهابيين».

وأضاف «الغيطي»، في برنامج «صح النوم» على قناة «آل تي سي»، مساء السبت، أن «سطور شفيق تحمل في ثنايها بعض الخبث، وبيان شفيق لم يكن بريئًا، وكان الأفضل ألا يخرج بمثل هذا التصريح».

الديهي: ليس من حقق أن تفتح فمك

وهاجم مقدم البرامج نشأت الديهي، الفريق أحمد شفيق، قائلًا: «ليس من حقق أن تفتح فمك، عاوز تتكلم تعالى أتفضل في مصر».
وأضاف «الديهي»، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «ten»، اليوم السبت، أن من يتحدث بحديث الخيانة فهو خاين، مشددًا أنه ليس من حق كل المصريين الهاربين في الخارج أن يدافعون عن مصر ويتحدثون عن أمرنا في الداخل.

وتابع «الديهي»، قائلًا: «لو شفيق شايف نفسه زعيم ومناضل يتفضل يرجع مصر تاني».

تخوفات النظام

ومن جانبة قال الناشط السياسي مجدي حمدان، القيادي السابق بجبهة الإنقاذ، أنه هناك حالة تخوف كبيرة، من قبل النظام، من ترشح الفريق أحمد شفيق لرئاسة الجمهورية، وهذا ما كان واضحا في ظل حملة الهجوم التي يشنها إعلام النظام ضدة.

وأكد حمدان في تصريح خاص لـ«رصد»، أن اسم شفيق وارد بقوة لخوض الانتخابات، وسيكون الرهان الرابح، لما يمتلكه في انتخابات 2012 شعبية تضم أكثر من 12 مليون صوت، وهو ما يثير تخوفات النظام من ترشحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية