شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد فوز الأهلي.. اختفاء هاشتاج «الواحات» من مواقع التواصل

الاهلي والنجم الساحلي
من مباراة الأهلي والنجم الساحلي

فور فوز الأهلي على النجم الساحلي وصعوده إلى نهائي بطولة الأمم الإفريقية، اختفت تعليقات الحزن والإدانة والنعي لقتلى قوات الشرطة في حادثة الواحات البحرية التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بمصر منذ الجمعة 20 أكتوبر 2017.

ووفق الرواية الرسمية لوزارة الداخلية المصرية، قُتل 16 شرطيًا؛ من بينهم رتب كبرى، في اشتباكات مع مسلحين في منطقة الكيلو 135 بالواحات البحرية، تحديدًا في وادي الحيتان.

وتصدّر هاشتاج #أفريقيا_يا_أهلي قائمة الأعلى تداولًا بدلًا من هاشتاج #الواحات، الذي تصدر اليومين الماضيين؛ وتبدّلت كلمات النعي بأخرى مهنّئة، في مشهد تبدلت فيه المشاعر الحزينة إلى فرح.

كذلك كان المشهد في استاد برج العرب، الذي امتلأت فيه الفرحة والهتافات، متجاهلين ما كانت عليه الدولة في الـ48 ساعة الماضية من نعي وحزن.

صديق ضابط يشارك في الفرحة

ووصل الأمر إلى مشاركة ضابط شرطة فرحة فوز الأهلي وتقديم التهاني بالرغم من أنّه من أصدقاء ضابط قتل في حادثة الواحات.

واعتبر آخرون أنّ فرحة المواطنين بفوز الأهلي على النجم الساحلي حالة تدرّس بين الشعوب:

 

 

وبالرغم من أنهم شاركوا في نعي قتلى حادثة الواحات البحرية، أيضًا شارك فنانون في تهنئة النادي الأهلي بالصعود؛ على رأسهم هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، الذي نعى قتلى الشرطة في صحراء الواحات، ثم خرج اليوم بتصريح يهنئ فيه النادي الأهلي بالصعود إلى نهائي أبطال إفريقيا.

كما هنّأ يوسف الشريف «الأهلي» عبر حسابه في «تويتر»، بالرغم من أنه استخدم الحساب نفسه أمس ليعبّر عن حزنه الشديد وليعزي أهالي الضباط.

انا لله و انا اليه راجعون) اللهم ارحم شهداء الوطن اللهم صبر اهاليهم اللهم احفظ مصر



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية