شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العاروري: حماس وفتح لن يقبلا بحث شروط «إسرائيلية» للمصالحة

صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» الجديد

نفى نائب رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صالح العاروري أن يكون أي طرف من أطراف المصالحة الفلسطينية قد طرح شروطا إسرائيلية لمناقشتها على طاولة الحوار الفلسطيني.

وقال «العاروري» في مقابلة مع «الجزيرة»: «إن حماس وكذلك حركة فتح وأي فلسطيني لا يمكن أن يقبلوا بحث شروط إسرائيلية للمصالحة الفلسطينية».

وأشار «العاروري» إلى أن رد حماس على ما طرحه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من شروط في الإعلام كان عمليا وليس بالأقوال.

وشدد صالح العاروري على أن سلاح المقاومة شرعي واجب إلى أن يزول الاحتلال، مؤكدا أن الاعتراف بـ«إسرائيل» غير وارد بالنسبة لحركة حماس في أي وقت من الأوقات.

وأوضح القيادي في حماس أن الاحتلال الإسرائيلي لا يحدد للحركة مع من تكون علاقاتها، وأن مصلحة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية هي المحدد الأساسي لافتا إلى أن زيارة وفد حماس لإيران رد عملي على المطالبات الإسرائيلية.

وبخصوص توسيع حركة حماس دائرة علاقاتها الإقليمية، قال العاروري إن الحركة تريد علاقات مع كل فرقاء المنطقة بما يخدم القضية الفلسطينية، وأضاف «نحن نريد من كل واحد منهم أن يخدم القضية الفلسطينية فيما يستطيع، لأن شعوب المنطقة العربية والإسلامية تعتبر فلسطين قضيتها».

وتابع «هناك تفاوت في الأنظمة في الالتزام بالقضية الفلسطينية، فهناك أنظمة تراها قضيتها، وهناك من يهتم بالوضع الفلسطيني، وهناك من هو غير مبال، وهناك مع الأسف من نحس أنه أصبح يشتغل ضدنا، ونحن لا نعمل ضده».

يذكر أن كلا من حركة التحرير الفلسطينية (فتح) وحماس وقعتا اتفاقية مصالحة بالقاهرة في 12 أكتوبر الجاري برعاية مصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023