شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير مصر في تل أبيب يدعو حكومة الاحتلال إلى «حل الدولتين»

«حازم خيرت»، السفير المصري لدى تل أبيب

دعا «حازم خيرت»، السفير المصري لدى تل أبيب، حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى تحقيق سلام الرئيس الراحل «محمد أنور السادات» مع الفلسطينيين وتطبيق حل الدولتين.

وفي كلمته في مؤتمر نظّمه مركز «بيغين» للبحوث الاستراتيجية بجامعة «بار إيلان» اليوم الأربعاء بمناسبة مرور 40 عامًا على زيارة «السادات» إلى الكيان الصهيوني، قال السفير المصري إنّ «السلام العادل يقوم على تحقيق حل الدولتين»، منتقدًا «المستوطنات التي تعيق السلام»، بحسب وزارة الخارجية.

وطالب «حازم» الإسرائيليين بـ«إعادة قراءة خطاب السادات أمام الكنيست الإسرائيلي جيدًا، الذي شدّد فيه على أنّ مفتاح الاستقرار في المنطقة هو تحقيق السلام الشامل والعادل».

المصالحة بين «فتح» و«حماس»

وعلى صعيد آخر، قال السفير المصري إنّ جهود بلاده لتحقيق المصالحة بين الفلسطينيين «تأتي في إطار دورها والتزامها التاريخي تجاه القضية الفلسطينية».

وفي أكتوبر الماضي، وقّعت حركتا «فتح» و«حماس» في القاهرة اتفاقًا للمصالحة بحضور وزير المخابرات المصرية «خالد فوزي»، وينصّ على تمكين حكومة الوفاق لتقوم بمهامها كافة في غزة في موعد أقصاه الأول من ديسمبر المقبل، واستلام الحكومة الفلسطينية معابر غزة كافة في موعد أقصاه الأول من نوفمبر القادم؛ على أن تنقل إدارة معبر رفح إلى حرس الرئاسة الفلسطينية، وبالفعل تسلّمته الأربعاء الماضي؛ ليكون تحت مسؤوليتها الكاملة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020