شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة كندية توثّق: الدراجات النارية تسبّب إصابات أخطر من حوادث السيارات

قالت دراسة كندية حديثة إنّ حوادث الدراجات النارية قد تؤدي إلى إصابات خطيرة وحالات وفاة وتكاليف طبية كبرى أكثر بكثير من حوادث السيارات.

نُشرت الدراسة في دورية الجمعية الطبية الكندية، وقال باحثوها إنّ الأبحاث السابقة وثّقت احتمالية أن تؤدي حوادث الدراجات النارية إلى إصابة أخطر بكثير من حوادث السيارات؛ وهذه الدراسة قدّمت أدلة جديدة على التكاليف المالية لهذه الحوادث.

فحص باحثو الدراسة بيانات نحو 26 ألفًا و831 مريضًا أصيبوا في حوادث دراجات نارية و281 أفًا و826 شخصًا أصيبوا في حوادث سيارات، كما ذكرت وكالة رويترز.

وأكّدت الدراسة أنّ معدل إصابات حوادث الدراجات النارية كان أكبر من معدل إصابات حوادث السيارات بثلاث مرات، وتكلفة علاج إصابات حوادث الدراجات النارية تزيد مرتين تقريبًا عن حوادث السيارات في أول عامين بعد الحادث؛ إذ بلغ متوسط تكاليف علاج حوادث الدراجات النارية 5825 دولارًا كنديًا (4569 دولارًا أميركيًا)، مقابل 2995 دولارًا كنديًا (2349 دولارًا أميركيًا).

وأضافت الدراسة أنّ 2194 شخصًا من بين كل مائة ألف شخص من أصحاب الدراجات النارية المسجلين سنويًا، مقابل 718 شخصًا من بين كل مائة ألف من أصحاب السيارات المسجلين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية