شبكة رصد الإخبارية

منها معاش للأرامل والمحتاجين.. شيخ الأزهر يوجه بمساعدات لـ«الروضة» بسيناء

وجّه شيخ الأزهر «أحمد الطيب» بتنفيذ قرارات من شأنها التخفيف عن كاهل أهل قرية الروضة بمحافظة شمال سيناء، التي شهدت قبل أسبوع مذبحة دموية أوقعت أكثر من 300 قتيل.

وقال وكيله «عباس شومان» في تصريحات صحفية إنّ القرارات شملت البدء الفوري في توسعة معهد الروضة الابتدائي (تابع للأزهر)؛ بحيث تكون الدراسة فيه حتى نهاية المرحلة الثانوية، وصرف معاش شهري للأرامل والمحتاجين من «بيت الزكاة المصري» نتيجة الهجوم.

كما قرر إعفاء طلاب القرية من المصروفات الدراسية حتى الانتهاء من المرحلة الجامعة، ومنح فرصة الحج في الموسم المقبل على نفقة الأزهر للأرامل نتيجة الهجوم.

تلبية فورية

وأضاف عباس: «قرر الطيب فتح اتصال مباشر مع محافظ شمال سيناء وشيوخ القبائل ومشيخة الأزهر لتلبية احتياجات قرية الروضة فورًا، إلى جانب توجيه قوافل دعوية وطبية لأهالي شمال سيناء، وبخاصة بلدة بئر العبد».

وأدى شيخ الأزهر ووزير الأوقاف «محمد مختار جمعة» ومفتي مصر «شوقي علام» صلاة الجمعة في المسجد الروضة، وطالب «أحمد الطيب» في كلمته بعد الصلاة أهالي سيناء بالوقوف مع الدولة «للقضاء على هؤلاء المجرمين المفسدين في الأرض»، قائلًا إنّ «الأزهر يقف مع أهالي القرية والشهداء ويساندهم ويدعمهم».

وشدد على ضرورة أن يسارع «أولو الأمر بقتل وتعقب القتلة المفسدين في الأرض خوارج هذا الزمان»، وأضاف أنّ «حادث الروضة الإرهابي يمثل حزنًا كبيرًا في قلوب المصريين، ومن القدر أن يسبق هذا الحادث الإرهابي الأليم بأيام قليلة ذكرى المولد النبوي الشريف».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023