شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منتخبات غير متوقعة حققت نجاحات بكأس العالم.. هل يفعلها المصريون؟

أثناء رفع كأس العالم والتتويج بالبطولة في احدى النسخ.

أقيمت قرعة كأس العالم، روسيا 2018، مساء الجمعة، وتم الكشف خلالها عن الفرق المتواجهة بدور المجموعات بالبطولة، في ظل وجود أربعة منتخبات عربية لأول مرة.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب المصري، الذي تأهل بعد غياب 28 عام، في مجموعة متوازنة، تضم منتخبات؛ روسيا، أوروجواي والسعودية.

وسادت حالة من التفاؤل بين جماهير الكرة المصرية، فور إعلان القرعة، إلا أن التخوفات لا تزال تسيطر على الجماهير، بسبب الأداء الغير مرضي لـ«الفراعنة».

وبين التفاؤل والتشاؤم، تستعرض «شبكة رصد»، نجاحات لمنتخبات، غير متوقع نجاحها، في نسخ سابقة من كأس العالم.

 

بلجيكا في مونديال المكسيك 1986

قدم المنتخب البلجيكي أداءًا طيبًا في كأس العالم بالمكسيك، وحقق نتائج مميزة، فتمكن من التأهل من دور المجموعات.

بلجيكا وقع في مجموعة الأولى، برفقة المنتخب المستضيف، المكسيك، وباراجواي، ومنتخبًا عربيًا، العراق، في موقف مشابه كثيرًا للمنتخب المصري.

وفازت بلجيكا على منتخب الاتحاد السوفيتي في دور الـ 16، وتأهل لربع النهائي، حيث تفوق على أسبانيا بركلات الجزاء، قبل أن يخسر في قبل النهائي من المنتخب الأرجنتيني، صاحب اللقب.

يوغوسلافيا وسلوفاكيا والكاميرون بمونديال 1990

تأهل منتخب يوغوسلافيا عن المجموعة الرابعة، وكذلك سلوفاكيا عن المجموعة الأولى، وتصدر الكاميرون، في مفاجأة، المجموعة الأولى متفوقًا على الأرجنتين ورومانيا.

وتأهلت المنتخب الثلاث إلى ربع النهائي، بعد الفوز في دور الـ 16، ففاز منتخب يوغوسلافيا على إسبانيا بهدفين مقابل هدف، وحقق سلوفاكيا فوزًا كبيرًا على كوستاريكا برباعية مقابل هدف، وواصل الكاميرون تفوقه وفاز على كولومبيا بنتيجة (2/1).

توقف مشوار الثلاثي المتألق في البطولة، بعدما خسر يوغوسلافيا من الأرجنتين بركلات الترجيح، وكذلك سلوفاكيا أمام ألمانيا صاحب اللقب، وجاءت خسارة الكاميرون أمام إنجلترا رغم تقدمه بثنائية.

بلغاريا بمونديال أمريكا 1994

المنتخب البلغاري تأهل عن دور المجموعات كأفضل ثاني، وفاز على المكسيك في دور الـ 16 بركلات الترجيح، وواصل العروض المبهرة، بعدما تغلب على المنتخب الألماني في ربع النهائي، بنتيجة (2/1)، ليختتم المشوار أمام إيطاليا في نصف النهائي، بعد الخسارة بثنائية مقابل هدف وحيد.

 

كوريا الجنوبية بمونديال كوريا واليابان 2002

منتخب كوريا الجنوبية تأهل عن المجموعة الرابعة، بعدما احتل الصدارة، وجاء تأهل تركيا عن المجموعة الثالثة باحتلاله للمركز الثاني بالمجموعة التي ضمت البرازيل صاحبة اللقب.

في الدور التالي، فاز منتخب كوريا الجنوبية على إيطاليا بثنائية تاريخية وأداء رائع، كما حقق تركيا الفوز على منتخب اليابان مستضيف البطولة.

في ربع النهائي، أقصى المنتخب الكوري الجنوبي، نظيره الإسباني في مباراة مثيرة، بنتيجة (5/3)، وفازت تركيا على السنغال، الذي قدم أيضًا أداءً مميزًا بالبطولة.

انتهى مشوار المنتخبين بدور نصف النهائي، إذ خسر كوريا الجنوبية من ألمانيا، وأقصي تركيا أمام البرازيل.

 

غانا بمونديال جنوب إفريقيا 2010

المنتخب الغاني قدم نتائج مميزة في بطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا، فبعد أن تأهل من المجموعة الرابعة كوصيف، فاز على الولايات المتحدة بدور الـ 16، بينما خسر في ربع النهائي أمام أوروجواي بركلات الجزاء، بعد الظهور بأداء مميز.

 

كوستاريكا بمونديال البرازيل 2014

تأهل منتخب كوستاريكا عن المجموعة الرابعة، متصدرًا لها، قبل أن يحقق الفوز على اليونان بركلات الترجيح، بينما خسر في ربع النهائي بركلات الجزاء أيضًا، أمام هولندا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية