شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إكسبريس»: كيف تحافظ على شبابك أطول فترة ممكنة؟

ممارسة الرياضة

كشفت دراسة بحثية أن ممارسة التمارين الرياضية، أكثر من مجرد وسيلة للحفاظ على اللياقة البدنية، وأكدت الدراسة التي أشارت إليها صحيفة «إكسبريس» البريطانية، أن التدريب الأعلى كثافة له تأثير مضاد للشيخوخة.

ووفق ما ترجمت «شبكة رصد»، قال «كيلي دو بويسون»، مدرب شخصي، إن لعبة الجيمانزيوم أفضل وسيلة لحرق الدهون دون تدمير العضلات، وسوف يستمر جسمك في مداهمة الدهون لمدة 24 ساعة بعد التمرين، حتى لو أعطيته 30 دقيقة فقط.

ومع ذلك، اكتشف الباحثون في «مايو كلينيك»، في ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة، أيضا أنه يمكن زيادة قدرة خلايانا على توليد الطاقة بشكل طبيعي، رغم التقدم في العمر.

وأضاف الباحثون، أن انخفاض قدرة الخلايا على توليد الطاقة، مرتبط إلى حد كبير بالتقدم في العمر، ويقلل من قدرة الخلايا على حرق السكر الزائد في الدم، ما يجعل كبار السن أكثر عرضة لمرض السكري.

وأشارت الدراسة التي أجريت على مجموعيتن من الناس، تتراوح أعمارهم بين الـ18 و30، و65 و80، إلى أن الرياضة تعكس قدرة الخلايا على توليد الطاقة؛ ففي حين شهدت المجموعة الأصغر سنا -لا تمارس الرياضة- زيادة في قدرتها على توليد الطاقة بنسبة 49%، إلا أن تلك النسبة كانت أعلى لدى كبار السن -الذين يمارسون الرياضة- كانت 69%.

وقال «سريكوماران ناير»، الباحث في عيادة مايو كلينيك: «بعد 3 أشهر من التدريب الفاصل، تجمع كل شيء لدى كبار السن مثل ما رأيناه في الشباب».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023