شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل موقعة الأربعاء.. تاريخ مواجهات الأهلي وسموحة

مباراة الأهلي وسموحة قبل انطلاقها

يلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، نظيره سموحة، مساء الأربعاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ 14 من مسابقة الدوري الممتاز، على ملعب استاد القاهرة.

و يحتل الأهلي المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري، برصيد 26 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الإسماعيلي المتصدر، فيما يأتي سموحة، في المركز الخامس بـ 19 نقطة.

ويمثل فريق سموحة، منافس عنيد بالنسبة «للمارد الأحمر»، منذ تواجده في الدوري الممتاز موسم 2010/2011، فسبق وحقق الفريق السكندري الفوز في عدة مناسبات على الأهلي.

وتستعرض «شبكة رصد» تاريخ مباريات الأهلي وسموحة في الدوري، وأبرز الأرقام، قبل موقعة الأربعاء المقبل.

الأهلي يتفوق تاريخيًا

التقى الأهلي وسموحة في 17 مناسبة سابقة، منذ تأهل الأخير للدوري الممتاز موسم 2010/2011، منها 11 مرة بالقاهرة و6 مرات بالإسكندرية، حقق «الأحمر» الفوز في 9 مناسبات، وخسر في ثلاث، بينما تعادل الفريقان في خمسة مباريات، وسجل الأهلي 29 هدفًا في مرمى سموحة، فيما تلقى مرماه 16 هدفًا.

الفوز الأول

الفوز الأول الذي حققه الأهلي على سموحة، تم اعتماده من قبل اتحاد الكرة، كان في موسم 2013/2014، وتحديدًا في شهر يناير من العام 2014، عندما فاز «أحفاد مختار التتش» بهدفين دون رد.

الفوز الأول الذي حققه سموحة على الأهلي، والذي تم اعتماده لدى الاتحاد، كان في نصف نهائي كأس مصر، موسم 2013/2014، عندما فاز الفريق السكندري بثنائية نظيفة وأقصى الأهلي من البطولة التي توج بها الزمالك.

اللاعب الهداف

عبد الله السعيد، صانع ألعاب الأهلي، هو هداف مباريات فريقه أمام سموحة، برصيد 7 أهداف، وثاني الهدافين هو مؤمن زكريا، لاعب «الأحمر» بـ4 أهداف، وثالثًا الثلاثي صالح جمعة، وأحمد حمودي وجودوين أترام، برصيد 3 أهداف لكل منهم.

أكبر نتائج

أكبر نتيجة حققها الأهلي، فوزًا على سموحة، كانت برباعية مقابل لا شيء، في مسابقة كأس مصر، الموسم الماضي، التي توج بها «المارد الأحمر».

ثاني أكبر نتيجة في مواجهات الفريقين، كانت لصالح الأهلي أيضًا، بنتيجة (4/2)، عندما تواجها في الجولة الـ 31 من دوري العام الماضي.

على الجانب الآخر، أكبر فوز حققه سموحة على الأهلي، كان في الجولة الثامنة من دوري 2015/2016، عندما فاز بنتيجة (3/0).

أرقام تاريخية

– يعد طارق حامد، لاعب سموحة السابق، هو صاحب أكثر البطاقات الحمراء في مباراة الأهلي وسموحة، فكانت أول بطاقة له موسم 2011/2012، وتكرر الأمر نفسه في موسم 2013/2014.

– عبد الله السعيد الأكثر مشاركة بين لاعبي كلا الفريقين، في مواجهة الآخر، بواقع 15 ظهور.

– آخر مواجهة جمعت بين الأهلي وسموحة، انتهت بفوز الأول برباعية مقابل لا شيء، في كأس مصر، وبرباعية مقابل هدفين، في الدوري الممتاز.

– محمد هاني، لاعب الأهلي، هو اللاعب الوحيد الذي سجل في مرماه عند مواجهة سموحة.

– جميع ركلات الجزاء الخمسة التي احتسبت خلال مباريات الأهلي وسموحة، تم ترجمتها إلى أهداف.

– مباريات الأهلي وسموحة شهدت إلغاء النتائج في ثلاثة مناسبات، على الرغم من عدد المواجهات القليل، وكان مرتين منهم في موسم 2011/2012، والثالثة في موسم 2012/2013، عندما ألغي الدوري لأسباب سياسية مرت بها البلاد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020