شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصاد 2017: «وصول مصر للمونديال» و«صعود نجم صلاح» و«ألقاب رونالدو» الأبرز

محمد صلاح وعبدالله السعيد وفرحتهما بتأهل منتخب مصر إلى كأس العالم

شهد عام 2017 أحداثًا هامة والبارزة في عالم الرياضة، أضافت نكهة خاصة له. ومع قرب انتهائه، نستعرض معكم أبرز أحداثه الرياضية على الصعيدين المحلي والدولي في عالم الساحرة المستديرة.

1- صعود أربعة منتخبات عربية لكأس العالم

يعتبر عام 2017 مميزًا للمصريين، بعد أن وصل المنتخب الوطني إلى مونديال كأس العالم للمرة الأولى منذ 27 عامًا؛ عقب فوزه على ضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم المقامة في روسيا العام المقبل.

وللمرة الأولى، تأهلت أربعة منتخبات عربية إلى مونديال روسيا 2018: السعودية (أول المتأهلين العرب)، ومصر وتونس والمغرب.

2- نجومية صلاح

يعتبر 2017 عام إنجازات مميزًا للنجم الدولي المصري محمد صلاح؛ خاصة بعد انتقاله إلى ليفربول الإنجليزي في يونيو الماضي مقابل 39 مليون يورو (34 مليون جنيه إسترليني) لمدة خمس سنوات، وأثبت استحقاقه له. لمبلغ الذي دفعه نادي ليفربول من أجل ضمه إلى صفوفه.

محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017وحتى الآن، يعد محمد صلاح ثاني هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن، وحصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية «BBC».

على المستوى الدولي أيضًا، بعد أن سجل هدفي الفوز لمصر على الكونغو، وأعلن تأهل المنتخب المصري رسميًا لمونديال روسيا؛ تحوّل من نجم لكرة القدم إلى بطل قومي.

3- انتخابات الأهلي والزمالك

أسفرت انتخابات مجلسي إدارة ناديي الأهلي والزمالك عن فوز محمود الخطيب رئيسًا للنادي الأهلي، وفوز مرتضى منصور رئيسًا لنادي الزمالك لأربع سنوات قادمة.

وشهدت الانتخابات، التي بدأت باشتداد بين الناخبين في الناديين، أزمة بين رؤساء الأندية حتى ساعات الإعلان عن النتيجة؛ ما بين إعلان لمقاطعات وتراشق التصريحات بين قوائم المتنافسين ومناصريهم.

4- تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية

حقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة 12 فى تاريخه على حساب يوفنتوس الإيطالي، بنتيجة 4/1، عقب المباراة التي جمعتهما على ملعب «ميلينيوم» بمدينة كارديف الويلزية، بنهائي النسخة الحالية.

5- انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان قادمًا من برشلونة

نجاح صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان

انتقل اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة تاريخية براتب سنوي 30 مليون يورو، بعد دفع شرط جزائي قيمته 222 مليون يورو لفريقه السابق.

وأصبحت أغلى صفقة انتقال لاعب في تاريخ كرة القدم متخطيًا انتقال لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 105 مليون يورو.

6- تتويج الوداد المغربي بدوري أبطال إفريقيا

تتويج الوداد بدوري أبطال إفريقيا

انتهى عام 2017 بمكسب لجمهور الوداد المغربي، بفوز فريقهم ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه في إياب البطولة بهدف دون رد على الأهلي المصري في إياب النهائي الذي أقيم في الدار البيضاء.

وتفوق الوداد 2-1 في النتيجة الإجمالية بعد تعادله 1-1 مع الأهلي في لقاء الذهاب.

كان عاما رائعا للمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وكان الأفضل له بالتأكيد مع ريال مدريد الإسباني منذ انتقل لصفوف الفريق في مطلع 2009.

7- عام مميز لرونالدو 

حسم كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، العديد من الإنجازات، والألقاب الشخصية، والجوائز، التي جعلت من 2017 عامًا مميزًا له بعد أن ترك بصمة له جعلته نجم العام.

فقد حصد اللاعب جائزة أفضل لاعب في 2017، في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأحرز رونالدو عشرة أهداف للريال في أدوار الثمانية وقبل النهائي والنهائي في دوري الأبطال الموسم الماضي.

وكان في مقدمة هذه الأرقام تسجيله 42 هدفا في 46 مباراة، خلال عدد قليل من المباريات التي خاضها مع فريقه مقارنةً بمواسم سابقة.

وبرز نجم رونالدو مع الريال الذي حقق 5 ألقاب في 2017، لتكون المرة الأولى التي يحصد فيها خمسة ألقاب في عام واحد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020