شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الفرنسي: الطاقة النووية والمتجددة ستساعد فرنسا على خفض انبعاثات الكربون

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أوضح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه لن يحذو حذو ألمانيا في التوقف عن استخدام الطاقة النووية في فرنسا، مشيرًا ألى أن أولويته هي خفض انبعاثات الكربون ووقف الإنتاج المعتمد على الكربون.

وقال ماكرون في مقابلته مع شبكة فرانس 24: «أنا لا أقوم بتأليه الطاقة النووية على الإطلاق. لكن أعتقد أن عليك باختيار معركتك. أولويتي في فرنسا وأوروبا ودوليا هي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والاحتباس الحراري».

كما أوضح الرئيس الفرنسي «الطاقة النووية ليست سيئة بالنسبة لانبعاثات الكربون، إنها أكثر طريقة لإنتاج الكهرباء بالطاقة المتجددة بدون انبعاثات الكربون»، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وعلق ماكرون على قرار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التخلص من استخدام الطاقة النووية تدريجيا، قائلًا «ماذا سيفعل الألمان عندما يغلقون جميع محطاتهم النووية مرة واحدة».

وأعرب ماكرون عن رغبته في تعزيز نمو الطاقة المتجددة ، مشيرًا إلى أنه سينتظر رأي وكالات مراقبة الطاقة النووية الفرنسية قبل إغلاق المفاعلات النووية القديمة أو تجديد مفاعلات أخرى.

وعلى صعيد آخر، تعتبر الطاقة المتجددة في فرنسا مسؤولة فقط عن جزء ضئيل من إنتاج الكهرباء بينما تمثل الطاقة النووية نحو 75% من الإنتاج.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020