شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تعرضه للطعن.. عمدة ألتينا الألمانية يرفض التراجع عن موقفه تجاه اللاجئين

صرح عمدة مدينة ألتينا الألمانية أندرياس هولشتاين، بأنه غير نادم على استقبال 450 لاجئاً، بزيادة تبلغ 100 لاجئ عما تقرره القوانين الألمانية بشأن توزيع أكثر من مليون لاجئ خلال عامي 2015 و2016.

جاء ذلك عقب تعرضه لمحاولة طعن في 28 نوفمبر الماضي، على يد مواطن ألماني في منتصف العمر بسبب قبوله لتوطين اللاجئين بالمدينة.

وقال «هولشتاين» الذي تم انقاذه على يد إحدى الأسر المهاجرة التي تتولى إدارة متجر الكباب «ما فعلته كان صائباً، وسوف أفعل نفس الشيء غداً»، مشيرًا إلى أن النهج الإنساني الذي يتبعه قد يغضب البعض إلى درجة تصل لمحاولة القتل.

ودعا عمدة مدينة ألتينا الألمانية إلى نبذ الكراهية والخوف، مشددا أن الهجوم الذي تعرض له لن يثنيه أبدا عن مواصلة مساعدة الآخرين والمضي في ثقافة الترحيب التي ينتهجها في مدينته اتجاه اللاجئين.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن حدة الجدل قد تصاعدت بعد قرار العمدة الألماني هولشتاين بتحويل مدينة ألتينا غير المستقرة من الناحية الاقتصادية إلى نموذج ألماني لقبول ودمج طالبي اللجوء السياسي.

والجدير بالذكر أن تلك الحادثة ليست الأولى حيث تعرضت المرشحة الرئيسية لمنصب عمدة مدينة كولونيا بغرب ألمانيا لطعنة في رقبتها خلال الانتخابات التي فازت بها، وكان الدافع الرئيسي وراء محاولة قتلها معارضة سياساتها المؤيدة لاستقبال اللاجئين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020