شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماجدة الرومي تغني في السعودية للمرة الأولى

ماجدة الرومي

أعلنت هيئة الترفيه في السعودية، عن حفل غنائي مرتقب للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، في الـ28 من ديسمبر الجاري، في الرياض، للنساء فقط.

وكتبت روزنامة الهيئة، في حسابها عبر «تويتر» للإعلان عن الحفل، كلمات «كلماتٍ تقلبُ تاريخي تجعلني امرأة في لحظات».

أما حفلها الثاني فسيكون يوم 29 من ديسمبر في العاصمة السعودية الرياض.

وأثار الإعلان عن إقامة حفلات غنائية لـ«الرومي» داخل المملكة السعودية، منذ صدوره، جدلا كبيرا، لا سيما أن البعض تكهن بعدم إقامة حفل غنائي لها؛ إذ إنها لم يسبق لها الغناء في السعودية من قبل، فيما انتشرت أخبار تفيد بتراجعها عن قرار بالغناء في المملكة، إلى أن حسمت الهيئة العامة للترفيه الجدل، معلنة عن إقامة الحفل، وكشفت عن موعده.

وفي 20 من نوفمبر الماضي، ألغت هيئة الترفيه السعودية، حفلين فنيين كان سيحييهما الفنان العراقي، كاظم الساهر، في مدينتي الرياض وجدة.

وقام موقع «روزنامة الترفيه»، المسؤول عن جدولة الفعاليات وربطها بمواقع التذاكر، بإلغاء حفلة الساهر من الروزنامة وإلغاء صفحة الحفلة، فيما تردد أنه بسبب عدم اتفاق الهيئة مع «الساهر» على الموعد الدقيق للحفلين.

وتشهد المملكة العربية السعودية، تغيرات عدة؛ بدأها تعهد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بمزيد من الحريات والاستحقاقات الخاصة بالمرأة السعودية، خلال مناقشاته حول رؤية السعودية 2030.

وحصلت المرأة السعودية، خلال عام 2017، على استحقاقات عدة؛ أولها السماح للمرأة بقيادة السيارات للمرة الأولى، ودخول المدرجات وحضور الحفلات الموسيقية التي سُمح بها مؤخرا، وهو ما أثار جدلا واسعا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020