شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يدعو إلى رفع سعر تذكرة المترو ثلاثة أضعاف.. ونشطاء: «أنت مكانك مش هنا»!

عبدالفتاح السيسي - أرشيفية

أثارت تصريحات عبدالفتاح السيسي أثناء حضوره احتفالًا بانتهاء أعمال الحفر والتبطين للأنفاق أسفل قناة السويس اليوم السبت استياء قطاع كبير من المصريين وغضبهم؛ بسبب دعوته إلى رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق أكثر من ثلاثة أضعاف سعرها الحالي (جنيهان).

وخاطب السيسي الحضور بأمله في مشروع لمرحلة جديدة من مترو الأنفاق. ولكن، كعادته، اشتكى من ارتفاع ما ستتكلفه الحكومة، قائلًا: «قبل كدة كنا بناخد قروض من الخارج؛ لكن المرة دي هنعملها بمعدات مصرية وهنحتاج قروض من البنوك والشركات بفائدة منخفضة، بس ده هايتكلف كتير».

ثم أضاف: «وده معناه مش هينفع يكون سعر تذكرة المترو زي الأسعار الحالية، ولا حتى ضعف ولا ضعفين ولا ثلاثة أضعاف»، ثم وجّه كلمته في النهاية إلى المصريين: «لو أنتم مستعدين لكدة يلا معايا ونبدأ».

وفي مارس الماضي، رفعت الحكومة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بنسبة 100%؛ لتصل إلى جنيهين للتذكرة بعد أن كانت جنيهًا واحدًا. وفي نهاية يونيو رفعت الحكومة أسعار الوقود، قبل أن تعلن بعد ذلك عن زيادة في أسعار الكهرباء.

وبين التهكم والغضب، استقبل مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات السيسي واعتبروها دليلًا على نية الحكومة رفع أسعار المترو، وعلّقوا عليها كالتالي:

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020