شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بكري» ينتقد منع الطيران الإماراتي من دخول تونس: «قرار كيدي وأنتم الخاسرون»

الإعلامي والنائب البرلماني، مصطفى بكري - أرشيفية

انتقد النائب مصطفى بكري، القرار التونسي بمنع طيران الإمارات من دخول أراضيه، مؤكدًا أن القرار «متسرع» و«يضر بمصالح التونسيين في الإمارات».

ونشر «بكري»، على حسابه في موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، قائلًا: «قرار الحكومه التونسية بوقف حركة الطيران مع دولة الإمارات العربية المتحدة هو قرار متسرع لأنه يضر بمصالح التونسيين في الإمارات».

تأتي هذه الانتقادات الشديدة من «بكري» والمعروف بقربه من الإمارات، في حين أنه برر ما قامت به «أبوظبي» قبل أيام من منع النساء التونسيات من السفر عبر الطيران الإماراتي.

وزعم «بكري»: «الإمارات اتخذت هذا القرار بشكل مؤقت بعد أن ثبت أن هناك حوالي 8000 تونسي انضموا إلى صفوف داعش من بينهم 200 امرأة تونسية».

وأضاف «وبعد القضاء على داعش في سوريا والعراق تمكن الكثيرون من الهرب والتوجه إلى بعض البلدان العربية ومنها الإمارات التي أوقفت بعض هذه العناصر».

وأضاف، في تغريدة أخرى، «ومن هنا كان القرار المؤقت الذي لا يستهدف الشعب التونسي الشقيق وإنما الحرص على أمن البلاد بشكل مؤقت».

وكانت السلطات التونسية قد ردت على قرار الإمارات، بمنع كل الطائرات الإماراتية من دخول المطارات التونسية، بعد منع أبوظبي للتونسيات من السفر على متن الطائرات الإماراتية.

وكانت السلطات الإماراتية قد عللت سبب منعها للنساء التونسيات من السفر إلى الإمارات أو على متن طائرات إماراتية خلال الأيام الماضية بـ«معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020