شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قناة أميركية: 21 مليون دولار تكلفتها الحكومة السعودية لإقامة الأمراء المتهمين بالفساد

عرض تقرير لقناة أميركية تكلفة إقامة مئات الأمراء والمسؤولين بالسعودية بفندق (الريتز كارلتون) بالرياض، والتي تحملتها خزينة الدولة، وذلك خلال حملة مكافحة الفساد التي أطلقها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وقالت قناة (كاربونيتيد تي في) التلفزيونية الأميركية، إن إجمالي تكلفة توقيفات قضايا الفساد في فندق (الريتز كارلتون) نحو 425 ألف دولار يوميا، أي ما يعادل 21 مليون دولار، تشمل إقامة معتقلي الفساد خلال 50 يوما تقريبا، ولا يشتمل هذا المبلغ على الطعام. وهذا المبلغ يزداد نصف مليون دولار يوميا.

ونقل «عربي21» عن القناة، أنها استشهدت، بتقارير حديثة، أظهرت أن تكاليف الإقامة الخاصة بالشخصيات البارزة الذين طالتهم حملة التوقيفات تكبد الخزانة السعودية ما لا يقل عن 425 ألف دولار يوميا، مؤكدة أنه ينبغي مساءلة المسؤولين السعوديين حول ما إذا كانت الطرق التي ينتهجونها لمكافحة الفساد ذات جدوى.

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

وتدفع خزينة الدولة بدل إشغال نحو 487 غرفة حيث تكلفة الغرفة الواحدة 800 دولار في اليوم، وبدل إشغال 5 أجنحة حيث تكلفة الجناح الواحد 7 آلاف دولار يوميا.

واعتقلت السلطات السعودية، في أوائل نوفمبر الماضي، عشرات المسؤولين السعوديين البارزين، من بينهم وزراء سابقون وشخصيات في الأسرة الحاكمة ورجال أعمال، في خطوة وصفها النائب العام في المملكة، الشيخ سعود المجيب، بأنها بداية حملة كاسحة لمكافحة الفساد.

وتتهم السعودية، المسؤولين والأمراء الموقوفين، بتهم متنوعة؛ مثل غسيل الأموال والرشوة والابتزاز، في وقت كشفت تقارير صحفية عن تقديم السلطات السعودية ما وصفته بصفقة الخروج الآمن للأمراء ورجال الأعمال الموقوفين، في قضايا الفساد الأخيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023