شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«هارفي» و«دجاج مجاني».. أبرز 10 تغريدات على تويتر خلال 2017

تويتر

حقق موقع «تويتر» الشهرة، لأشخاص لم يتوقعوا أن تصل تدويناتهم للملايين، بل دخل بعضهم موسوعة جينيس، على الرغم من أن متابعيهم لا يتعدون 150 شخصًا.
ونشرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية تقريرا، ضمت فيه التغريدات الأكثر شهرة على مستوى العالم، نرصد أبرزها خلال التقرير التالي:

1- «قطع دجاج مجانية»
حقق الشاب كارتر ويلكرسون، رقم قياسيا في عدد مرات إعادة نشر تغريدة، عن طلبه قطع الدجاج المجانية من مطعم المفضل.
دخل «ويلكرسون» تحديًا مع معطم «ويندي» للوجبات السريعة بعدد الريتويت، طلبوا منه 18 مليون تغريدة مقابل وجبة مجانية لمدة سنة، ووصلت التغريدة حتى الآن إلى ٣.٦ مليون ريتويت، وأصبح صاحب أكبر عدد من الريتويتات على «تويتر» وربح التحدي.

2- «لا يوجد أحد يولد وهو يكره شخصا»
أعاد أكثر من 1.7 مليون شخص، تغريدة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، التي وجه من خلالها رسالة عن المساواة وقال فيها إنه «لا يوجد أحد يولد وهو يكره شخصا آخر بسبب لون بشرته أو خلفيته أو دينه».

 

3- «أنا محطمة»

احتلت المطربة «آريانا جراندي» المرتبة الثالثة، بعد تعليقها على الهجوم بعد حفلها في صالة «مين» بمانشستر في مايو 2017، وتمت إعادة تغريدها مليونا و100 ألف مرة.

4-«نوما هنيئا»
تمت إعادة تغريدات لاعب كرة القدم الإنجليزي «جيرمين ديفو» 240 ألف مرة، بعد توجيه رسالة إلى الطفل البريطاني «برادلي لويري»، عقب وفاته تأثرا بتضخم الورم العصبي نتيجة إصابته بالسرطان.

5- «الصحة العقلية»
احتل لاعب كرة القدم السابق «آندي جونسون» المرتبة الخامسة برسالة إلى #EndTheStigma، لدعم النجم«إيفرتون آرون لينون» بعد اعتقاله بموجب قانون الصحة العقلية، وتمت إعادة تغريدها 153 ألف مرة.

6- «إعصار هارفي»
غردت مؤسسة بنسلفانيا Penn State IFC‏ بولاية بنسلفانيا أنّها ستتبرع بمبلغ 0.15 دولار لكل إعادة تغريد ReTweet لصالح جهود إغاثة متضرري إعصار هارفي، الذي ضرب الولايات المتحدة في أغسطس الماضي.

وتمت إعادة تدوير التغريدة، أكثر من مليون مرة، وتم تحصيل أكثر من 10 آلاف دولار من هذه التغريدات وحدها.

7-«رفض زيارة البيت الأبيض»
وكان للاعب فريق Golden State Warriors لكرة السلة، ليبرون جيمس، نصيب في قائمة التغريدة الأشهر، بعد إعادة تغريد تويتة له أكثر من 600 ألف.
وسبب شهرتها هو ذكره رفض من زميله الآخر ستيفن كوري الذهاب للبيت الأبيض، وهي مناسبة وتقليد شهير بذهاب الفريق الفائز بدوري السلة في أميركا للبيت الأبيض ولقاء الرئيس الأميركي شخصيًا.

8- «نعم نستطيع»
حكم الرئيس أوباما الولايات المتحدة 8 سنوات بعد انتخابه في 2008 بشعار «نعم نستطيع»، وقبل 11 يوما من تسليمه السلطة للرئيس ترامب، دعا متابعيه للتمسك بإيمانهم بأنفسهم وبقدرتهم على التغيير.

9- «الخط الساخن لمكافحة الانتحار»

تحول رقم هاتف الخط الساخن لمكافحة الانتحار إلى أغنيةٍ مشهورة، من قِبل كاتب الأغاني لوجيك، وأليسيا كارا وخالد، وتمت إعادة نشر التغريدة التي نُشرت من حساب سيث جوزف أكثر من 604،000 مرة.

10- «تحية موسيقية»
انتحر المغني الرئيسي لفرقة لينكين بارك، المغني تشيستر بنينغتون في شهر يوليو الماضي، ونشرت الفرقة صورةً له، وهو يقوم بالغناء مع الفرقة في إحدى الحفلات، وتلقت التغريدة أكثر من 787000 ريتويت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023