شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: السيسي يستهدف ممتلكات الأوقاف ويتجاهل أموال نظام مبارك

«حتى الأوقاف لم يرحمها السيسي»؛ هكذا عبّر مرتادو مواقع التواصل عن حالته بعدما وجّه اليوم بضرورة تحقيق الاستفادة المثلى من أصولها وممتلكاتها، وطالب بحصْرها وتقييمها بشكل شامل.

واجتمع السيسي اليوم الثلاثاء مع وزير الأوقاف محمد مختار جمعة ورئيس المخابرات العامة خالد فوزي ورئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان ورئيس هيئة الأوقاف أحمد عبدالحافظ.

وزعم أنه يهدف إلى تنفيذ «خطط استثمارية متطوّرة» لأصول الأوقاف وممتلكاتها، وتعظيم مساهمتها في المشروعات القومية؛ بما يساعد على نمو الاقتصاد ويضمن زيادة قيمة الأصول ومواردها.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إنّ رئيس هيئة الأوقاف  عرض في الاجتماع الإجراءات الجاري تنفيذها لحصر أصول الوقف وأراضيه بشكل دقيق ومتكامل على مستوى الجمهورية، وضمان تحقيق الاستغلال الأمثل لها، وكذلك تبنِّي الهيئة فكرًا استثماريًا متطورًا، وحرصها على الحفاظ بشكل كامل على أملاك الوقف وإعدادها خطة لتنظيم العائدات منها وزيادتها وتحويلها إلى ركيزة اقتصادية.

أيضًا، اُستُعرضت الجهود المتخذة للتصدي لحالات التعدي على الأراضي التابعة للأوقاف في المحافظات المختلفة واستردادها، ضمن خطة الدولة في هذا المجال.

واستقبل مرتادو مواقع التواصل الإجتماعي توجيه السيسي بسخرية واسعة، مشكّكين في نواياه من حصر ممتلكات الأوقاف، ورجح بعضهم أنه يسعى إلى السيطرة عليها بالرغم من أنها في الأصل مخصصة للفقراء، وتخوّف آخرون من الخطوة القادمة للسيسي في هذا الملف وتعجبوا من تجاهله أموال فلول نظام مبارك والسطو على أموال الأوقاف.

وجاءت التعليقات على النحو التالي:






X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020