شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهم الأرقام والتشكيل المثالي للجولة الـ15 من الدوري المصري

جانب من مباراة الزمالك والمقاولون العرب

انتهت مباريات الجولة الـ15 من الدوري الممتاز، بمواجهة الزمالك والمقاولون العرب، التي فاز بها «الأبيض»، بهدف دون رد، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويعد فوز الإسماعيلي الكبير لنظيره مصر المقاصة، هو أهم الملامح للجولة؛ إذ تمكن «الدراويش» من مواصلة صدارة جدول الترتيب، برباعية في مرمى الفريق الفيومي، مقابل هدف وحيد.

وشهدت الجولة تسجيل 20 هدفًا خلال المباريات الـ9، في الوقت الذي انتهت فيه مباراتان بالتعادل السلبي، فيما كانت نتيجة (2/1) هي الحاسمة لأربع مباريات.

وانتهت 3 مباريات بالتعادل، فيما احتسبت 4 ركلات جزاء خلال الجولة، نجح اللاعبون في تسجيل 3 فيما أُهدرت واحدة، كما شهدت الجولة حالة طرد وحيدة، في حين أشهر 29 بطاقة صفراء.

كما كان تعادل وادي دجلة أمام الأهلي، من الأحداث المميزة في الجولة، فتمكن أبناء طارق العشري، المدير الفني للفريق الدجلاوي، من التصدي لهجمات «المارد الأحمر» المتكررة، وفرض التعادل بهدف لكليهما.

أما عن أفضل مدير فني في الجولة، فيأتي في البداية علي ماهر، المدير الفني لفريق الأسيوطي، الذي لا يزال يقدم نتائج مميزة مع الوافد الجديد للدوري الممتاز، وقادهم لتحقيق الفوز على بتروجيت بهدفين مقابل هدف واحد.

أفضل لاعب في الجولة، يحصل عليها صلاح محسن، نجم إنبي، الذي تمكن من تسجيل هدفين لصالح فريقه في مرمى المصري، ليقودهم للفوز بنتيجة (2/1)، كما يتصدر محسن هدافي الجولة، بالتقاسم مع محمد شعبان «زيكا».

وانتهت الجولة بمواصلة صدارة الاسماعيلي لجدول الترتيب، برصيد 34 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الأهلي، المركز الثاني (متبقى له مباراتان)، وحل ثالثًا المصري البورسعيدي برصيد 27، كما عاد الزمالك للمربع الذهبي، ليتواجد خلف المصري بفارق نقطتين بينهما فقط.

التشكيل المثالي للجولة الـ15 يأتي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عبدالمنصف (وادي دجلة).

الدفاع: مؤيد العجان (الزمالك)– محمود مرعي (وادي دجلة)– محمود متولي (الإسماعيلي)– أحمد فوزي (طلائع الجيش).

الوسط: شريف دابو (الأسيوطي)– طارق حامد (الزمالك)– أحمد الشناوي (وادي دجلة)– محمد فتحي (الإسماعيلي).

الهجوم: صلاح محسن (إنبي)– محمد الشامي (الزمالك).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020