شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إسرائيل» تطلق اسم ترامب على محطة قطار قرب حائط البراق

الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمام حائط البراق - أرشيفية

قرر وزير المواصلات بكيان الاحتلال الإسرائيلي، إسرائيل كاتز، إطلاق اسم الرئيس الأميركي دونالد جون ترامب، على محطة القطار السريع التي سيتم بناؤها قرب حائط البراق الذي يطلق عليه الاحتلال «المبكى» في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة.

وقال بيان صادر عن مكتب كاتز، الأربعاء، إن الوزير قرر، الثلاثاء، العمل بتوصيات اللجنة التي تعمل على دراسة إمكانية تمديد خط القطار السريع الذي يجري بناؤه حاليا بين تل أبيب والقدس، وإقامة محطة تبعد عشرات الأمتار عن الموقع.

وتابع: «سيتم إطلاق اسم «دونالد جون ترامب» على المحطة بقرار من كاتز، والذي يأتي بسبب قراره التاريخي والشجاع بالاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة إسرائيل ومساهمته في تعزيز وضع القدس كعاصمة الشعب اليهودي ودولة إسرائيل»، على حد زعمه.

وقرر ترامب، في ديسمبر الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، ما أثار إدانات حازمة من العالمين العربي والإسلامي ومن المجتمع الدولي.

واستشهد 12 فلسطينيا منذ إعلان ترامب. وسقط 10 من هؤلاء الشهداء في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، واستشهد اثنان في غارة إسرائيلية على قطاع غزة.

وسيقوم خط القطار السريع بالربط بين مدينتي القدس وتل أبيب في فترة قياسية تصل إلى نصف ساعة على الأقل، بحلول عام 2018، وتقدر الوزارة تكاليف إنشاء خط القطار الذي يمتد على 56 كيلومترا بحدود 7 مليارات شيكل (1,69 مليار يورو).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023