شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيونج يانج: سنواصل تعزيز قدراتنا النووية

كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية

أكدت حكومة كوريا الشمالية، السبت، أنها ستواصل تعزيز قدراتها النووية، ولن تغير سياساتها مهما كانت التحديات.

وقالت بيونج يانج إنها «دولة إستراتيجية جديدة لا يمكن إنكارها، وقوة نووية عقيدتها الاعتماد وطنيا على الذات إلى حدّ الاكتفاء الذاتي»، وفق تقرير نشرته وكالة «يونهاب» الوكالة الرسمية لكوريا الجنوبية، بعنوان: «لا قوة يمكن أن تسود على الاستقلال والعدل».

ونقلت الوكالة، عن سلطات جارتها الشمالية قولها: «لا تتوقعوا أي تغيير في سياسة بيونغ يانغ، فهي قوة لا تقهر، ولا يمكن تقويضها أو سحقها».

وقال تقرير الوكالة: «كوريا الشمالية دولة نووية مسؤولة، ستقود توجه التاريخ نحو طريق وحيد؛ وهو تحقيق الاستقلال والعدالة، وستواجه كل العواصف على هذا الكوكب»، بحسب الخليج أونلاين.

وحمل التقرير وصفا تفصيليا لما وصفته بيونج يانج بـ«التطوير الناجح لأسلحة جديدة»، ومن ضمن ذلك صاروخ عابر للقارات قالت إنه «قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة».

وأشار إلى «عدم قدرة التحرّكات الأميركية المستمرة ضد بيونغ يانغ في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والدبلوماسية وغيرها، حتى نهاية العام الحالي، على الوقوف أمام تقدم كوريا الشمالية باتجاه الانتصار لقضيتها».

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت، الأربعاء الماضي، إن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على العمل معا لحل أزمة البرنامجين النووي والصاروخي لكوريا الشمالية «سلميا» وبشكل دبلوماسي.

ونفّذت بيونغ يانغ تجربتها النووية السادسة، في الثالث من سبتمبر الماضي، أثارت ردود أفعال وتخوفات دولية كبيرة، تبادلت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية التهديدات على أثرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023