شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل موقعة الليلة.. لاعبون ارتدوا قميص الأهلي والزمالك في قمم سابقة

مؤمن زكريا

يستعد قطبا الكرة المصرية، لخوض لقاء «القمة 115»، المقرر إقامتها في تمام السابعة مساء اليوم الإثنين، على ملعب استاد القاهرة، في ختام الدور الدور الأول من الدوري العام.

الزمالك يحل في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري، برصيد 28 نقطة، فيما يأتي الأهلي في المركز الثاني بـ36 نقطة.

وقبل انطلاق «القمة 115»، يحل على الأذهان مجموعة من أبرز اللاعبين الذي شاركوا في مباريات «قمة» سابقة، والذين تمكنوا من التسجيل خلالها.

جمال عبدالحميد

يعد جمال عبدالحميد، أحد أفضل المهاجمين في مصر، خاصة بقميص الزمالك؛ إذ سبق له ولعب بقميص الأهلي، إلا أن التألق الأكبر كان من نصيب «ميت عقبة».

لعب عبدالحميد في الأهلي في الفترة بين 1974 و1984، وشارك في 3 مباريات أمام الزمالك، وتمكن من تسجيل هدفين، قبل أن ينتقل إلى «الأبيض»، ويخوض مسيرة حتى 1994، شارك خلالها في 3 مباريات «قمة» أيضًا، وسجل في شباك «الأحمر» 4 أهداف.

حسام وإبراهيم حسن

لا يزال انتقال التوأم حسام وإبراهيم حسن، المدير الفني الحالي لفريق المصري ومدير الكرة، من الأهلي إلى الزمالك، حاضرًا في أذهان الكثير من جماهير الأهلي؛ نظرًا للجدل الكبير الذي أسفرت عنه الصفقة في عام 2004.

شارك «العميد» بقميص الأهلي في 7 مباريات قمة، سجل خلالها 5 أهداف، وفي المقابل، شارك في مباراتين لصالح الزمالك، تمكن من تسجيل 4 أهداف.

ويختلف توأمه، كونه سجل بقميص الأهلي فقط، في «الكلاسيكو»، بواقع 3 أهداف.

حسام حسن بقميص الأهلي والزمالك

حسين ياسر المحمدي

تواجد حسين ياسر المحمدي ضمن قائمة اللاعبين الذين تمكنوا من التسجيل بقميص الزمالك فقط، في مباريات القمة السابقة.

لعب المحمدي في الأهلي، في الفترة بين 2003 وحتى 2010، قبل أن ينتقل للزمالك، ليسطع نجمه، خاصة في مباريات «القمة»، ونجح في هز شباك الأهلي بهدفين على مناسبات مختلفة.

أحمد حسن

يعد أحمد حسن، أحد أبرز اللاعبين المميزين في وسط ملعب الأهلي، منذ انضمامه في عام 2008، واستمر حتى 2011، قبل أن يرحل للزمالك حتى عام 2013.

ويعد حسن من اللاعبين القلائل الذي تمكنوا من التسجيل في «القمة» بقميص «القطبين»، فكان لصالح الأهلي، هدفين، وواحد للزمالك.

أحمد حسن بقميص الزمالك

مؤمن زكريا

انتقل مؤمن زكريا في أحدث صفقة انتقال بين الأهلي والزمالك، إثارة للجدل؛ إذ لعب لصالح «الأبيض» في موسم 2013/2014، على سبيل الإعارة من نادي إنبي، إلا أن انتقال اللاعب كان لصالح الأهلي بعد انتهاء إعارته.

قدم مؤمن مستوى مميزا بقميص الزمالك، إلا أنه لم يتمكن من التسجيل في مباريات «قمة»، وعلى النقيض، سجل مؤمن 4 أهداف بقميص الأهلي في مرمى «أحفاد حلمي زامورا».

مؤمن زكريا


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023