شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إسرائيل» تنشر «قوات نخبة» على حدود مصر لمواجهة «ولاية سيناء»

الحدود المصرية مع الاحتلال - أرشيفية

شكل الجيش الإسرائيلي «قوات نخبة» من سكان منطقة نيتسانا المجاورة للحدود مع مصر؛ بهدف التعامل مع أي هجوم طارئ من قبل تنظيم «ولاية سيناء» الموالي لتنظيم الدولة.

وبحسب صحيفة «معاريف الإسرائيلية»، أنشأ الجيش الإسرائيلي مؤخرا، «قوة احتياط خاصة» كفريق نخبة من سكان المنطقة، بعدما تعزز قوة تنظيم «ولاية سيناء» مؤخرا في سيناء، ما أصبح يشكل إزعاجا لقوات الجيش والأمن الإسرائيلي.

وتتكون «قوة النخبة» الجديدة، من سكان المنطقة ممن خدموا سابقا في الجيش والأمن، وذلك للرد الفوري على أي محاولة للهجوم، بحسب وكالة «الأناضول».

وقال عقيد في الجيش «الإسرائيلي» يخدم كمسؤول عن وحدة عسكرية على الحدود مع مصر، أن الفريق الذي تم إنشاؤه مؤخرا هو النواة الأولى لوحدة عسكرية كبرى سيتم تشكيلها وفقا لمواجهة التهديدات الإرهابية في المنطقة.

وأشار إلى أن الوحدة الجديدة مكونة من 20 شخصا، ومهمتها الرد الفوري على أي هجوم، مشيرا إلى أن الفريق سيكون مزودا بمركبات عسكرية حديثة ومعدات تشغيلية مهمة، وسيكون في حالة تأهب دائم، دون تفاصيل إضافية.

والشهر الماضي، كشفت صحيفة «هآرتس الإسرائيلية»، أن الفشل الأمني المصري في سيناء، يقلق القيادات الإسرائيلة.

وسبق أن أعلن تنظيم «ولاية سيناء» المبايع لتنظيم الدولة عدة مرات، استهداف الجانب «الإسرائيلي» سواء بإطلاق النار أو قذائف صاروخية.

وكانت الحكومة «الإسرائيلية» سمحت لنظيرتها المصرية بإدخال قوات ودبابات وأعداد أكبر من الجنود والطائرات إلى صحراء سيناء، وأفادت العديد من التقارير الاستخباراتية بوجود تعاون أمني وثيق بين أجهزة الأمن في البلدين لاجتثاث «ولاية سيناء».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية