شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل اقتحام منزل «عنان» واعتقال أفراد من أسرته

رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق سامي عنان - أرشيفية

قال محمود رفعت، المنسق العام بالخارج المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الفريق سامي عنان، إن قوات من الأمن اقتحمت منزل عنان وقامت بالعبث بممتلكاته واعتقلت بعضًا من أفراد أسرته.

يأتي هذا بعد ساعات من رفض الجيش إعلان ترشح سامي عنان، للانتخابات الرئاسية، مقررًا استدعاءه إلى جهات التحقيق العسكرية، بدعوى ارتكابه ثلاثة مخالفات منها الترشح من دون الحصول على ورقة إنهاء استدعائه من الجيش، وبالتالي بات في حكم المؤكد مواجهة «عنان»، عقوبة السجن، بعد إحالته من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة إلى جهات التحقيق العسكرية.

جهة غير معلومة

وسبق وأعلن «رفعت» عبر «تويتر» أنه تم اختطاف الفريق سامي عنان لجهة غير معلومة حيث تم اخراج محاميه من غرفة التحقيقات بالنيابة العسكرية واحتجازه لمدة ساعتين بغرفة اخرى.

وأضاف «بعدها أخبروه أن الفريق عنان ذهب المنزل بينما تم اخفاؤه وأسرته غير قادرة على التواصل معه»، محملا «عبد الفتاح السيسي ومدير مكتبه والمكلف بإدارة جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل مسؤولية سلامة عنان».

وقبل قليل، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها استبعدت اسم الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، من قاعدة بيانات الناخبين بعد ثبوت احتفاظه بصفته العسكرية، وبالتالي لم يعد يتمتع بالحقوق السياسة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020