شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب رئيس «الوفد»: ترشح «البدوي» جريمة وقربان في «مسرحية الانتخابية الهزلية»

رئيس حزب الوفد السابق السيد البدوي - أرشيفية

قال محمد عبدالعليم داوود، نائب رئيس حزب الوفد، إنّ ترشح الدكتور السيد البدوي في الانتخابات الرئاسية المقبلة «جريمة تستهدف دفعه لتقديم قربان في المسرحية الانتخابية الهزلية، وهو ما يرفضه الحزب؛ لأنّه سيؤدي إلى القضاء عليه، ولا يجوز أن يشارك حزب بتاريخ وعراقة الوفد في صفقة مشبوهة؛ فإرادة الحزب لا يمكن سرقتها قهرًا وضغطًا».

ونقلت صحيفة «المصري اليوم»، المقربة من النظام، عن نائب رئيس «الوفد» قوله إنّ هناك أعضاء من الحزب بمختلف أعماره يرفضون ترشح «البدوي» تحت أي مسمى؛ خاصة وأنّ الهيئة العليا له اجتمعت من قبل وأعلنت تأييدها لعبدالفتاح السيسي، بالرغم من معارضة البعض وأنا منهم؛ لكنّ القرار النهائي خرج بتأييد السيسي وألا يُدفع بأي مرشح آخر في مواجهته.

وأضاف: «الأوضاع الحالية أشد خطورة على الوفد مقارنة بترشح رئيسه السابق الدكتور نعمان جمعة؛ لأنه رفض الترشح وكنت واحدًا ممن أيدوه، لكنّ قرار الهيئة العليا للوفد أجبره على الترشح».

تفريغ الساحة السياسية

وانتقد «تفريغ الساحة السياسية من المرشحين المحتملين للرئاسة»، موضحًا أنّ الإعلان عن ترشح البدوي جاء في شركته الخاصة ولم يكن داخل مقر الحزب؛ فالاجتماع لم يشارك فيه أعضاء الهيئة العليا، وهناك حالة من الغليان داخل الشارع الوفدي، متوقعًأ أن تحدث «مذبحة» في الوفد مستقبلًا؛ خاصة أنّ أعضاء فيه جمدوا عضويتهم وآخرين يهددون بذلك.

وقال محمد عبدالعليم داوود إنّ استمراره في «الوفد» مرهون برفضه لقرار البدوي بالترشح؛ وأضاف: لا يوجد وفدي يستقيل من حزبه لأي سبب، كما إنه لم ولن يتصل بالبدوي لمعرفة أسباب ترشحه.

خيانة

وأردف: «مشهد الانتخابات أصبح مكشوفًا لدى جموع المصريين في الداخل والخارج، ولن تكون هناك ضمانات حقيقية لأي منافسة»؛ و«هذه خيانة وغدر بالعملية الديمقراطية، ولن يَخيلَ ما يحدث على الداخل والخارج».

وكتب نائب رئيس «الوفد» على حسابه في «فيس بوك» أنه يرفض الضغوط والاجتماعات السرية أو العلنية لإجبار الحزب على المشاركة في مسرحية الانتخابات، ووجّه نداء للأعضاء قائلًا: «ارفضوا وبكل قوة ضرب مبادئ الوفد ولوائحه وعراقته المشاركة في مسرحية الانتخابات، فالوفد لن يكون سيفًا لذبح الديمقراطية والحرية».

واستدعى السيد البدوي قيادات من الحزب أمس إلى اجتماع طارئ بمسكنه بمدينة السادس من أكتوبر؛ انتهى إلى الاستجابة لقرار الدفع بمرشح رئاسي في مواجهة السيسي، عقب أيام قليلة من إعلان الحزب في مؤتمر رسمي دعم السيسي في الانتخابات المقرر إجراؤها في مارس المقبل.

واليوم الجمعة، أجرى رئيس «الوفد» الكشوفات الطبية الخاصة بترشحه بمستشفى الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر. وبدأ يوم السبت الماضي تلقي طلبات الترشح للانتخابات ويستمر حتى 29 يناير الجاري، تمهيدًا لإجراء الانتخابات في مارس المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023